<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مسيرة حاشدة في الرشيدية تنديداً بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة الكيان الصهيوني(94صورة)

مشاركة التدوينة :

سمية الجرشي
8-12-2017
نصرةً للمسجد الاقصى، ورفضا لقرار اعلان الولايات المتحدة الامريكية القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني نظمت الفصائل الفلسطينية في مخيم الرشيدية مسيرة حاشدة، جابت شوارع المخيم وصولاً إلى ضريح الجندي المجهول في مقبرة المخيم، وسط الهتافات المؤكدة على فلسطينية القدس والرافضة لأي شيء غير ذلك.
تقدم المسيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة، عضو اقليم حركة فتح ،ومسؤولة المكتب الحركي في لبنان زهر ربيع، وامين سر فصائل م.ت.ف وحركة فتح في منطقة صور توفيق عبدالله، وممثلو الفصائل الفلسطينية في منطقة صور، وممثلو اللجان الشعبية،ولفيف من علماء الدين ، والاندية والمؤسسات الاهلية والمحلية في مخيم الرشيدية، وحشد من الاهالي.
بعد تقديم من الشيخ احمد الحنفي، أَلقى مسؤول حماس في صور عبد المجيد العوض كلمة جاء فيها " من جديد ينتفض شعبنا الفلسطيني في كل مكان امام قضية فلسطين بعقيدتها القدس الشريف من جديد، ننتفض في كافة مخيمات لبنان لنقول لهذا العدو انه لا مكان لك في فلسطين، ولنقول لترمب ولكل من يشد على يد ترمب ان الشعب الفلسطيني سيكسر هذا القرار بعنفوانه وارادته".وأضاف "نحن اصلاً لا نعترف بإسرائيل، ونحن نعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي، وسنقدم الغالي والرخيص من اجل شعبنا الفلسطيني
"نقول للحكومات العربية والاسلامية آن الاوان لقطع العلاقات مع اسرائيل، ونقول دعوا الخلافات جانباً لقد آن الاوان ان نلتف حول القدس وان نلتف حول فلسطين".
كلمة فلسطين القاها عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة وجاء فيها " هنا في مخيمات صور، وفي قلب مخيم الرشيدية، وعلى مقربة من شمال فلسطين المحتلة، اتوجه بالتحية الى اهلنا في فلسطين، نريد اليوم ان نقول اننا على العهد وعلى القسم الذي اقسمناه عام 1965 وسنواصل مسيرتنا. سنبقى دائماً السند الحقيقي لشعبنا الفلسطيني في الداخل، ونقول لكم اصبروا وصابروا لأن المرحلة القادمة مرحلة صعبة وشاقة، وتحتاج الى مزيد من التضحية والشهداء".
واضاف شناعة "ان الشعب الفلسطيني الذي احتلت ارضه عام ٤٨ واستكملت عام ٦٧ نقول ان هذا الشعب هو شعب الثورات، وهو القادر على ان يحسم الصراع مهما كان حجمه، ما جاء به ترامب لن يهز اركاننا الفلسطينية ولن يؤثر على مسيرتنا مسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية". واضاف بأن الرئيس ابو مازن قد دعا لاجتماع للمجلس المركزي يضم كافة الفصائل لمناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي، والاتفاق على استراتيجية موحدة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
" إن فلسطين كانت محتلة قبل قرار ترامب، وما زاده ترامب هو انه اعترف بالقدس هي عاصمه الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي". " نقول اليوم ان الامة العربية والاسلامية التي سكتت وصمتت منذ عام ١٩٦٧ حتى اليوم، عليها ان تتحرك حتى لا نفقد ما حصلنا عليه من نضال ودماء، نقول للامة العربية كفانا صمتاً وكفا تمزقاً".
بعد ذلك جابت المسيرة شوارع المخيم متوجهة الى مقبرة المخيم وتم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية.































































































مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :