<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مكتب المعلمين الحركي في الشمال يولم احتفاء بيوم المعلم

مشاركة التدوينة :

تكريما واحتفاء بيوم المعلم أقام مكتب المعلمين الحركي مأدبة غداء دعا إليها المعلمين في  مدارس منطقة الشمال تقدم الحضور امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض واعضاء قيادة المنطقة ونائب مدير المنطقة في الانروا الأستاذة سناء ابو خرج ومديرة التعليم في الشمال الاستاذة فاطمة عودة ومير الصحة في الشمال الاستاذ محمد أنيس ومديرة الشؤون الاجتماعية في الشمال الأستاذة وفاء ابو صواي ومدراء مدارس ومعلمي الشمال وذلك يوم الجمعة 8/3/2019 في مطعم الصديق في العبدة.
بدايه كان ترحيب بالحضور من الأستاذة ندى وهبة  التي أشارت الي أهمية دور المعلم في بناء الاجيال ونوهت بدور حركة فتح الريادي التي كان لها شرف إطلاق الرصاصة الأولى  واكدت على تمسك الرئيس ابو مازن بالثوايت التي استشهد من أجلها القائد الرمز ياسر عرفات ثم دعت الحضور   الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني.
كلمة المكتب الحركي للمعلمين ألقاها الاستاذ  عصام كايد  جاء فيها :
الى  من كانت اشراقتهم مضيىة لحضارات العالم إلى ينابيع الحكمة وشعلة المعرفة يطيب لي أن أسطر أروع كلمات الشكر والتقدير لكل معلم يفنى عمره في تعليم ابناء أمته ووطنه.
لكم التحية  من حركة فتح في يوم المعلم.
وأضاف باسم المكتب الحركي للمعلمين نؤكد وقوفنا الداىم إلى جانب المعلمين في مطالبهم المحقة والى جانب اتحاد الموظفين الذي حمل أعباء الموظفين بامانة ودعمهم لنيل حقوقهم
كاملة.
 وأضاف بأن حركتنا الرائدة فتح كانت ولا زالت تعمل على تعزيز دور المعلم في المجتمع الفلسطيني وستبقى السند الداعم له لنيل حقوقه.
 أما كلمة اتحاد الموظفين فالقاها عضو المجلس التنفيذي الاستاذ حاتم اسعد حيث أشار تداعيات صفقة القرن التي انعكست تقليصا  وحصارا ماليا على مؤسسة الانروا لتطويع الشعب الفلسطيني مما جعل الانروا تأخذ تدابير تقشفية طاول الموظفين.
ثم أشار إلى إنجازات الاتحاد الذي استطاع تجنيب موظفي لبنان من الأوضاع التي الت إليها الامور في الاقطار  الاخرى
وأضاف بأنه يحسب للاتحاد وقفته العام الماضي لإلغاء قرار المفوض العام بوقف تحويل العقود من من x إلى A الذي كان يهدف إلى تفريغ المؤسسة من موظفيها.
اما بخصوص سلسلة الرتب والرواتب فاشار الي انه لم يتم تحصيلها لكامل الحقوق وما زال هناك ثمة ظلم يقع على المعلمين عموما والثانويين خصوصا.
كما أشار إلى الاستراتيجية التي اتبعها الاتحاد  بقبول ما تم تقديمه ومتابعة الأمر من جهة قانونية كما أشار إلى انقلاب  إدارة الانروا على الاتفاق بأن تكون العلاوة من صلب الراتب واعتمادها كعلاوة  فطالب الاتحاد بوقف التنفيذ لحين دراسة الموضوع وقد ارتأي الاتحاد ان يمضي في الاعتراض على هذا الأمر والمطالبة بتصحيحه دون  وقف تنفيذها حاليا ًَ
وختم اسعد إلى أن الاتحاد لن يلتفت إلى حملات التشكيك والاساءة لان لديه في كل يوم عمل يقوم به في خدمة الموظفين.

كلمة حركة فتح ألقاها امين سر منطقة الشمال ابوجهاد فياض وجاء فيها
 نلتقي اليوم في هذا الاحتفال التربوي لتكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات الذين يصنعون الغد المشرق لابنائنا من خلال رسالتهم التربوية النبيلة وغرس المفاهيم الوطنية في نفوس فلذات اكبادنا .
التحية للمعلم الفلسطيني الاول  الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي فجر الثورة الفلسطينية وباني الاجيال 
التحية لكم معلمينا الافاضل على جهودكم في بناء مجتمعنا واجيالنا من اطباء ومهندسين وعلماء .

في يوم المرأة العالمي نوجه التحية للمرأة الفلسطينية لانها اخت الاسير وام الشهيد وابنته وهي التي تتشبث بارض الاباء والاجداد .

وتابع فياض نلتقي اليوم في ظروف معقدة خاصة في ظل سياسة الاحتلال العنصرية بحق ابناء شعبنا وممارسة سياسة التهويد في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية ، وان  ارادة شعبنا الصلبة الوفية لدماء الشهداء ومعاناة الاسرى ما زالت تتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي ارسى دعائمها الشهيد الرمز ياسر عرفات ويكمل المسيرة الوطنية الاخ الرئيس ابو مازن الذي يخوض معركة بطولية في مواجهة الادارة الاميركية والحكومة الصهيونية  للحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية رافضاً لصفقة العصر الرامية الى تصفية القضية الفلسطينية .


وتابع نلقتي اليوم في ظل معاناة ابناء شعبنا في  المخيمات الفلسطينية واننا نطالب   الحكومة اللبنانية الجديدة اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية وخاصة حقي العمل والتملك  لنعيش بكرامة في مخيماتنا محطة عبورنا الى ارض فلسطين  .
اننا نطالب مؤسسة الاونروا الالتزام بدفع حقوق المعلمين ضمن سلسلة  الرواتب المقرة من قبل الدولة المضيفة وكلنا ثقة  بان اتحاد الموظفين سيتابع مطالب المعلمين حتى تحقيقها .
وأضاف بان حركة فتح كانت وما زالت تقف الى جانب كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني وخاصة المعلمين الذين هم الاساس في بناء الاوطان.
وسنكون دوماً معكم وفاءً  لتاريخكم المشرق ولعظيم دوركم في بناء الاجيال 
كما طالب فياض  الانروا بالتسريع باستكمال اعمار مخيم نهر البارد ودفع بدلات الايجار للعائلات التي لم تستلم  بيوتها بعد وتحسين التقديمات الصحية لابناء شعبنا . 
التحية و المحبة لكم جميعاً في عيدكم  على امل ان تتحقق اهداف شعبنا في قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم تنفيذا للقرار الدولي 194  .
ثم كان تكريم لعدد من الأساتذة والمسلمات الذين احيلوا الي التقاعد
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :