<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أفتتاح اعمال المؤتمر الرابع لحركة فتح في صور "مؤتمر شهداء منطقة صور

مشاركة التدوينة :
10-12-2017
أفتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في منطقة صور مؤتمرها الرابع الذي حمل اسم "مؤتمر شهداء منطقة صور" في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية. تقدم حضور الافتتاح امين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات، النائب السابق احمد عجمي، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية، والجمعيات الاهلية واللجان الشعبية والاهلية، ورجال دين وفعاليات لبنانية وفلسطينية، وقيادة فتح في صور واعضاء المؤتمر.
بعد الوقوف دقيقة صمت وعزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح، كان تقديم للاستاذ جهاد الحنفي ثم كلمة لأمين سر حركة فتح في صور العميد توفيق عبدالله اعتبر فيها أن هذا المؤتمر يأتح تحت شعار القدس لنا والوحدة الوطنية طريقنا نحو الاستقلال. ونؤكد التزامنا بالبرنامج الوطني لـ م.ت.ف. الذي هو البرنامج الوحيد لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات". وأضاف "عهدنا ان نبقى في الخندف الاول في مواجهة الصهيونية والمشروع الجديد في المنطقة الذي يريد ان يحرف نضالنا عن فلسطين ويخلق لنا اعداء جدد من ديننا.
النائب احمد عجمي قال في كلمته: "فلسطين هي قضيتنا المركزية الاولى واقسمنا ان نكون معها في مواجهى كافة المؤامرات ودفع الشر عنها . أن خلاص فلسطين لا يكون على بسواعد ابنائها ووجنودها الابطال بدعم من المخلصين والاوفياء لقضيتها."
ودعا عجمي لتشكيل لجنة فلسطينية لجمع التبرعات والدعم لأبناء فلسطين المنتفضين المدافعين عن القدس معلناً عن تقديم مبلغاُ من المال كأول متبرع فيه.
أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات أشار إلى ان المؤتمر الرابع لمنطقة صور له دلالات في التوقيت والمضمون لأنه يأتي تتويجاظص ومسك الختام لمؤتمرات المناطق نحو عقد مؤتمر الاقليم. ومن جهة اخر نشهد اليوم قراراً عدوانياُ وجائرة من أكبر دولة في العالم وهو قراراً مرفوضاً لأننا نحمل في منطلقاتنا ومبادئنا أن أي قرار يمس ثوابتنا الوطنية يصدر عن أي جهة مهما علا شأنها هو باطل. ومواجهة هذا القرار تأتي على ثلاث محاور. الاول على الصعيد الداخلي ويكون بتعزيز الوحدة والتوجه لتبني استراتيجية مواجهة واحدة. وعلى المستوى العربي عبر تعزيز المواقف العربية والجامعة العربية والدول الصديقة في كل انحاء العالم. وعلى المستوى الدولي نشعر بأن هناك موقف دولي ضد هذه الجريمة وهذا العدوان يجب ان يتبلور عبر العمل عليه من خلال رفع دعوى ضد اميركا في مجلس الامن.

وشكر ابو العردات لبنان رئيساً ومجلسي الوزراء والنواب وشعباً ولمواقفهم المشرفة والمتقدمة في دعم القضية الفلسطينية وهو ما ظهر جلياً بعد اعلان ترامب الاخير.




















مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :