<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الأحمد: لا جدران بين اللبناني والفلسطيني

مشاركة التدوينة :
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح« ومسؤول ملف الساحة اللبنانية في السلطة الفلسطينية عزام الاحمد ان «الشعبين اللبناني والفلسطيني حالة واحدة لا تقبل اية جدران تفصل في ما بينها«.

وفي حديث خاص لـ»المستقبل« على هامش مشاركته في افتتاح اعمال المؤتمر العام الثاني لـ«تيار المستقبل« في البيال ممثلاً رئيس دولة فلسطين محمود عباس «ابو مازن»، رأى الاحمد ان «ما جرى من تأجيل تنفيذ جدار عين الحلوة امر ايجابي وجيد«، آملا ان «تشطب اية محاولة لبناء مثل هذا الجدران«.

وقال الاحمد: «تابعنا في الصحف اللبنانية ما نشر حول الجدار. اولاً نؤكد على بيان سفارة دولة فلسطين سواء ما صدر عن السفير او عن امين سر فصائل منظمة التحرير او كل الفصائل، لقد فوجئنا بما جرى ولم يفتح الموضوع معنا اطلاقاً في السابق. وانا اقول لأشقائنا اللبنانيين: اياكم والجدار. الجدار اصبح مربوطاً باسرائيل بجدار الفصل العنصري الاسرائيلي، لكن نحن واللبنانيون حالة واحدة والحالة الواحدة لا تقبل اية جدران تفصل في ما بينها، وانا اقول بملء فمي ان ما جرى من تأجيل للتنفيذ ايجابي وجيد ولكن ارجو ان تشطب اي محاولة لبناء مثل هذه الجدران. كل الدوائر الاسرائيلية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، حاولت التركيز على الجدار لان كلمة جدار الفصل مربوط باسرائيل الدولة العنصرية في العالم، واهتموا بالامر ونحن نفينا ، واثناء هذا المؤتمر تحدثت مع كثير من المسؤولين اللبنانيين وارتحت كثيرا ، فلسنا بحاجة لان نقول لا للجدار، فاللبنانيون قالوا لا«.

ورداً على سؤال عن انطباعه حول مشاركته في مؤتمر «تيار المستقبل« عشية مؤتمر مماثل لفتح، قال الاحمد: « كلفني الرئيس ابو مازن بتمثيله في مؤتمر «تيار المستقبل«، ونحن لدينا المؤتمر السابع لفتح ، وانا عضو لجنة مركزية في فتح ، وتركت التحضيرات هناك وحضرت لاهمية المشاركة في المؤتمر الثاني لــــــ ـ«تيار المستقبل« للتأكيد على اواصر الاخوة والشراكة بيننا وبين «تيار المستقبل« وفي ما بين الشعبين الفلسطيني واللبناني«، لافتا الى «انني وانا استمع الى كلمة الرئيس سعد الحريري اعتقدت اني استمع الى الرئيس ابو مازن في موتمر فتح«.
مشاركة التدوينة :

مقالات

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :