<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الحركة الإسلامية المجاهدة تلتقي اللواء إبراهيم: تصريحاته الأخيرة انعكست إيجاباً على المخيمات والجوار

مشاركة التدوينة :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحركة الإسلامية المجاهدة تلتقي اللواء إبراهيم: تصريحاته الأخيرة انعكست إيجاباً على المخيمات والجوار
المكتب الإعلامي للحركة الإسلامية المجاهدة:
استقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم أمير الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب على رأس وفد من الحركة ضم الشيخ أبو اسحاق المقدح والأخ نصر أبو الحسن في مقر المديرية العامة للأمن العام في بيروت.
تناول اللقاء أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وكيفية التعاطي مع الوجود الفلسطينيي، وضرورة تثبيت الأمن والاستقرار في المخيمات، والعمل على ملف الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للفلسطينيين، والتأكيد على ضرورة مقاربة هذا الملف من الزاوية الإنسانية والاجتماعية وليس من الزاوية الامنية .
من جهته استعرض الشيخ جمال خطاب مواقف اللواء عباس إبراهيم الأخيرة الايجابية من المخيمات الفلسطينية والفلسطينيين في لبنان عموماً، ومخيم عين الحلوة خصوصاً، الأمر الذي أدى الى ارتياح في المخيمات، وأسكت الكثير من وسائل الإعلام التي كانت تبالغ في وصف الوضع الامني، وفي الوقت نفسه تغفل عن البعد السياسي والاجتماعي والإنساني للقضية الفلسطينية، وشكره على هذه المواقف.
وأكد الشيخ خطاب حرص المخيمات الفلسطينية على السلم الأهلي في لبنان، والمحافطة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، وعبَّر عن مدى الارتياح لتسوية ملفات بعض المطلوبين في مخيم عين الحلوة، مما أشاع أجواء إيجابية في المخيم والجوار، وتمنى أن تستمر تلك الإجراءات وصولاً إلى حل ملفات أكبر عدد ممكن من المطلوبين، لما له من انعكاسات إيجابية على المخيمات والجوار اللبناني.
وأكد على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وتفعيل التنسيق والتعاون اللبناني الفلسطيني، وصولاً إلى معالجة شاملة لقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تشمل الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية
وأثار الشيخ خطاب بعض القضايا التي تتعلق بالحياة اليومية للفلسطينيين، من تسهيل إصدار جوازات السفر للذين يودون الذهاب للقيام بأداء فريضة الحج وتسهيل تجديد الجوازات للقادمين من السفر الذين يحملون إقامات، إضافة الى تسهيل اعطاء اقامات. متمنياً على اللواء إبراهيم إعطاء تعليماته للجهات المعنينة بستهيل تلك الاجراءات.
وهنأ الوفد اللواء عباس ابراهيم بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك وعلى منحه وسام نجمة الاستحقاق لدولة فلسطين.



مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :