<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مشاركة التدوينة :
بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، ومركز معروف سعد الثقافي، وجمعية بيت المصور في لبنان، وبالتعاون مع معرض برجاوي للطوابع البريدية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، افتتح معرض الطوابع البريدية في مركز معروف سعد الثقافي بعنوان:" فلسطين .. بعيون العالم" من مجموعة السيد أحمد إبراهيم الخطاب، كما تضمن المعرض طوابع عن المقاومة والتحرير من مجموعة "خليل برجاوي" (تحية إلى جمول في ذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين).
حضر الافتتاح أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وممثلو أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، وحشد كبير من الفنانين والشباب.
وكانت عدة كلمات لكل من عريف الحفل، والأستاذين أحمد إبراهيم الخطاب وخليل برجاوي وجهوا خلالها التحية إلى جمول ونضالاتها في الذكرى 34 لانطلاقتها، كما وجهوا التحية إلى شهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وشهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، وإلى صيدا مدينة الثائر حتى الاستشهاد معروف سعد، وشهيد الغدر مصطفى سعد.
وقد ثمنوا خلال الكلمات إقامة هذه المعارض لما لها من هدف في الاحتفاظ بالذاكرة الوطنية والمخزون الوطني والمبادىء التي لا تحيد عن مواجهة العدو الصهيوني وأعداء الداخل. وأكدوا أن المعرض الذي حمل عنوان :" فلسطين .. بعيون العالم" إنما جاء ليؤكد أن لفلسطين نكهة عشق، وليظهر للعالم مسيرة شعب تعرض منذ 68 سنة لأبشع أنواع الاضطهاد من قبل العدو الصهيوني. هذه الطوابع تحاكي حكاية شعب وتاريخه في مقارعة المحتل وصموده، كما تعكس أعماله الفنية وصور لمدن فلسطين ونهاراتها. وهذا المعرض إنما أقيم لكي يشاهد جيل اليوم ما وثقته الطوابع حول فلسطين وحضارتها، وللتأكيد على أن فلسطين متجذرة بالأعماق والضمير والوجدان.
كما جرى إهداء أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد طابع حنظلة عربون محبة وتقدير.
ثم توجه سعد يرافقه الفنانان الخطاب وبرجاوي ومعهم ممثلو الأحزاب والفصائل وقاموا بقص شريط المعرض وافتتاحه. كما قاموا بجولة على المعرض للاطلاع على الطوابع  وتواريخها.
سعد هنأ منظمي المعرض، وثمن الإبداع والجهد الخلاق الذي بذل لإقامته. وأمل أن تتمكن أمتنا العربية من تحقيق أهداف  شعوبها في الحرية والتقدم والعدالة والكرامة الإنسانية.
وسيستمر المعرض لغاية يوم الأحد في 18 أيلول 2016 من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء.

































مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :