<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

فلسطين بقدسها رايات

مشاركة التدوينة :

سعدات بهجت عمر
...ينبغي لترامب ونتنياهو أن لا يشعرا بالفخر، ما أجمل العُهدَة العمرية رايات واضحة. فالقدس قبلة إلهية شفت لها في كعبة مُشرََّفةٍ مُكرَّمةٍ، وفي أزهرِ٣مِصرَ، وقيروان تونس، وَمَسْجِدَيّ الأعظم والكاظم في بغداد.
في فلسطين إبداعات إنسيابية مَنَعًةُ جيل لله دره هو في إقباله بركان يقذف حمماً ومشاعر كريمة تكتمل في أعراس القدس زينة الأقصى في ليالي رمضان وغيرها وجلبة ساحاته وحجمه رجالات ونساء وأطفال ومشيئة تتسدَّرُ بين النرجس والياسمين وقد استقدحت زنادهم ليلة القدر برقاً لألأً من كل الأبواب أحراراً فانقلبت المنابر(بما سيكون) جمراً وعطراً وَتَخُطُّ معارج وأسفاراً نضالية وحميَّةً للثائرين، ويومٌ غديره جُلجُلة يطفو على سطح النفس، وَيُغرِقُ في آفاقه الحدود والرياح وثورةُ الألفاظ وسيف مُشهر في كل ساح، وفلسطين شمسٌ تَعْطِسُ في الزحام المُعَفَّر بغبار الوقائع.
عَشٍقْتُ القدسَ في تَوَثُّبِ نداءِ صليل الحروف الثائرة وفي قِبابِ القدسٍ أجراساً ومآذِنْ شجاعةُ مبادئ على حُلُمٍ يَطبعُ دولة حُرَّة كمن انتَهَضتْ من قاع الأساطير وقد حَطَّ على يَدِها كوكبٌ للشمس وكل فلسطين من حولها تتغايدُ زنابقَ وجدائل وتتضافرُ وتتمخَّضُ تاريخاً يَتَمرَّغُ في انتصارٍ شديدِ العصف والإنفجارات بملامحَ وجهٍ عفر تفتَّحتْ وُرودهُ مُثْقَلة بعبير #مُحَمَّدٍ و#عيسى ترانيمَ وقامات تَشحَنُ مُحاربيها مقاليعَ وهامات.
مشاركة التدوينة :

مقالات

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :