<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مذكرة احتجاج فلسطينية لمجلس الأمن ضد دعوات إسرائيل اغتيال الرئيس عباس

مشاركة التدوينة :
قال مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة، رياض منصور، إنه سيتم إنجاز مذكرة رسمية احتجاجية ضد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي للرئيس محمود عباس، بالاغتيال والاعتداء على المؤسسات الوطنية، والمسجد الأقصى قريباً.

وأوضح منصور، في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه سيتم توجيه المذكرة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، ومن ثم مجلس الأمن عبر الرئيس، وإلى الأمين العام، ورئيسة الجمعية العامة من قبل بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء كل ذلك. 

وفيما يتعلق بطلب العضوية الكاملة بمجلس الأمن الدولي، قال منصور، إن الموضوع بحاجة لتسعة أصوات كحد أدنى وهو ليس بالأمر السهل، في ظل العداء الأمريكي غير المسبوق لفلسطين في الأمم المتحدة.

وحول استلام الرئيس عباس، رئاسة مجموعة الـ 77 والصين، أشار منصور إلى أن هناك زيارة للرئيس عباس لاستلام هذا الموقع، وقيادة فلسطين لهذه المجموعة الدولية المكونة من 134 دولة بما فيها الصين، مؤكداً استمرار التحضيرات لهذه المراسم بداية العام المقبل. 

وأضاف: "مجلس سفراء العرب في نيويورك، سيعقد اجتماعاً له غداً الخميس؛ لتقييم تجربة مشروع القرار الأمريكي بإدانة المقاومة الفلسطينية، والذي فشل في الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك استعداداً لأي هجمة جديدة تقوم بها الادارة الأمريكية، ضد قرارات الأمم المتحدة".



مشاركة التدوينة :

فلسطين

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :