<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة فتح تعتصم تضامناً مع القدس في طرابلس

مشاركة التدوينة :


تضامنا مع اهلنا المنتفضين دفاعاً عن القدس، ورفضاً لقرارات المتصهين ترامب اقامت حركة فتح - قيادة منطقة الشمال اعتصام جماهيري امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة طرابلس وذلك يوم الجمعة 2/2/2018.
شارك في الاعتصام ممثلي عن قوى وطنية و اسلامية لبنانية و الفصائل الفلسطينية وهيئات وجمعيات وروابط وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال.

في البداية كانت كلمة للاستاذ عبد الناصر المصري مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ، الذي اعتبر بان التضامن مع القدس هو تضامن مع النفس، وبان قرار المتصهين ترامب بان القدس عاصمة الكيان الصهيوني انما هو تعبير عن صهيونية وانحياز امريكا الى جانب العدو الصهيوني وبان امريكا ليست قدراً وما تصويت 128 دولة الى جانب الحق الفلسطيني الا  تعبيراً عن رفض العالم للسياسية الامريكية المتصهينة، ولا بديل في وجداننا العربي والاسلامي عن فلسطين الا فلسطين ، وليس هناك اي حلول بديلة ولا هناك اي ارض بديلة عن ارض فلسطين.ويجب ان نقول للرئيس ابو مازن سر ونحن امامك من اجل تثتبيت الحق الفلسطيني .

ثم كانت كلمة لعضو قيادة الحزب الشيوعي في طرابلس عبد الباسط الايوبي الذي حيا الشعب الفلسطيني الذي لم ولن يهدأ يوم في مواجهة الاحتلال الصهيوني من اجل استرجاع ارض فلسطين التاريخية الحبيبة .
واعتبر ان قرار اعلان الادارة الامريكية القدس عاصمة للكيان الصهيوني هو قرار تصفية للقضية الفلسطينية ، ويهدف الى تكريس يهودية الدولة وتهجير جديد للشعب الفلسطيني ، وان هذا القرار لم يكن ليصدر لولا موافقة بعض الانظمة العربية المتخاذلة مع اسرائيل ، ويهدف هذا المشروع الامبريالي الى جر المنطقة العربية الى مزيد من الحروب الارهابية وتحويل المنطقة العربية الى منطقة صراع داخلي اقليمي يؤدي الى تدمير مقدرات الامة وانهاء القضية الفلسطينية كقضية مركزية لللشعوب العربية خاصة في هذه المرحلة الصعبة .
ودعا الايوبي الى تثبيت الوحدة الوطنية الفلسطينية وتصعيد المقاومة بكل اشكالها عبر التحرك السياسي والشعبي والجماهيري والكفاح المسلح ضد هذا التحالف الصهيوامريكي لاسقاطه.

ثم كانت كلمة لامير حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان الذي اكد بان فلسطين هي قبلة جهاد العرب والسلمين وعنوان فخرهم وعزهم ولن يكون هناك اسقاط للمشاريع الصهيوامريكية  الا من خلال حشد الطاقات العربية والاسلامية في مواجهة المشروع  الامريكي الصهيوني الذي يهدف الى انهاء القضية الفلسطينية وتشريد اهلها وتهجيرهم مرة اخرى. لذلك فان الرهان على ابناء فلسطين كونهم طليعة هذه الامة والرهان الاكبر على ابناء مدينة القدس الذين يزيدون عن المقدسات ويحافظون على هوية المدينة المقدسة بوجه عصابات التهويد وقطعان المستوطنين وجيش الاحتلال .

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فيضا حيث قال ان قرار ترامب لا قيمة له قانونياً لان القدس تحت الاحتلال منذ خمسين عاماً وهذا قرار باطل .
واشار الى انه اصبح هناك  تراجع من بعض الفضائيات عن تغطية المواجهات اليومية ضد الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه نطالب الاعلام الحر بتغطية جرائم الاحتلال لتعريته امام العالم .
واضاف باننا  لا ننتظر موقفاً من حكام العرب المتخاذلين لانه بعد مرور شهرين من الانتفاضة بوجه المحتلين لم يخجل من نفسه زعيم عربي ويطرد سفيرا امريكيا او صهيونيا من بلادنا احتجاجاً منه على قرار ترامب، نحن نراهن عليكم يا ابناء امتنا العربية والاسلامية برفع وتيرة تحركاتكم للضغط على الحكومات حتى تاخذ قراراً بطرد السفراء الامريكيين من عواصمنا العربية والاسلامية ونرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب  .
واضاف بان التصدي للمستوطنين يومياً وصمود ابناء شعبنا في مدينة القدس يعتبر استمرار للانتفاضة والمقاومة بوجه جيش الاحتلال الصهيوني  .وهو انتصار لشعب فلسطين ولقد انتصرت الانتفاضة بوجه المحتلين الصهاينة محلياً وعربياً ودولياً.
واشار الى نجاح القيادة والشعب الفلسطيني باخراج امريكا من رعاية عملية السلام في المنطقة لانها منحازة للكيان الصهيوني .
وطالب برعاية للامم المتحدة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفرض عملية السلام العادل وتنفيذ القرار 194بحق عودة اللاجئين الى ديارهم في ارض الاباء والاجداد .لقد بدأت امريكا تخسر نفوذها بالمنطقة نتيجة سياسة ترامب وادارته المتصهينة .
ولفت فياض الى ان  سوريا خرجت من تحت السيطرة الامريكية والعراق بدأت تستعيد وضعها بعد القضاء على الارهاب التي صنعته امريكا في منطقتنا العربية والاسلامية .
والقدس وغزة ورام الله اصبحوا راس الحربة في مواجهة المشروع الامريكي الصهيوني .
وامل فياض من مصر الشقيقة اكمال المصالحة التي وقعت بنهاية العام الماضي برعايتها من اجل ان تتسلم حكومة الوفاق الوطني الوزارات والمعابر وتحضر لانتخابات تشريعية ورئاسية وتخفف معاناة اهلنا في قطاع غزة هاشم ، لان الوحدة الوطنية هي السلاح الاقوى في مواجهة المشاريع الامريكية في المنطقة.
ان مؤسسة ( الاونروا) التي اسست عام 1950 لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  وكانت الادارة الامريكية اول الداعمين  واليوم اوقفت الدعم عنها  وتشترط لاعادة التمويل :
واشار فياض الى ان تغيير المناهج الدراسية والتزام الحيادية ومنع احياء المناسبات في مدارس الاونروا المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، مثل وعد بلفور المشؤوم، والنكبتين 1948، و 1967 هذا يدل على سلوك الادارة الامريكية لخدمة المشروع الصهيوني لتهجير ابناء شعبنا او توطينهم بالدول المتواجدين فيها، وان الاحتلال الصهيوني يحاول فرض مناهج تعليمية في القدس مرتبطاً مع قرار الادارة الامريكية وشروطها تغيير مناهج التعليم للاونروا بهدف تجهيل ابناء شعبنا.
وتابع كانت الادارة الامريكية  تقدم مبلغ 350 مليون دولار للانروا مطلوب من القيادة الفلسطينية و المفوض العام للانروا بذل جهد اكبر لتامين اموال بديلاً عن امريكا ، حتى لا تبقى الاونروا رهينة لسياسة ادارة ترامب الارعن .
وطالب الانروا بضرورة الالتزام بتقديم الخدمات لابناء شعبنا وخاصة التعليمية والصحية والاغاثية الاجتماعية.
ووجه فياض التحية لابطال مدينة بيت لحم الذين طردوا الوفد الامريكي امس التزاماً بقرارات وتوجهات المجلس المركزي ، ونطالب الرئيس ابو مازن التدخل للافراج عنهم فوراً .
واكد على ضرورة تصعيد الانتفاضة الشعبية والمقاومة بجميع اشكالها بوجه المحتلين الصهاينة.
ورفض اتهام حركة حماس بالارهاب بشخص الاخ المجاهد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي  لانه احد الرموز الوطنية .

وفي الختام تم تسليم مذكرة الى ممثل الصليب الاحمر الاستاذ محمد المدني .




مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :