<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان:

مشاركة التدوينة :

القرار الامريكي بتقليص المساعدات عن وكالة الأونروا إنحياز سافر للإحتلال الصهيوني وابتزاز رخيص وبلطجه هدفها الضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته للقبول بتسوية تسقط أهم الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني والمتمثلة بالقدس وحق العودة
عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعاً اليوم الثلاثاء 23/1/2018 في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت،وقد ناقش المجتمعون مجمل القضايا المتعلقة بالشؤون الفلسطينية،وتوقف المجتمعون مطولاً أمام إعلان وزارة الخارجية الأمريكية،الاسبوع الماضي،عن تجميدها 65 مليون دولار من المساعدات الامريكية التي تقدم لوكالة "الأونروا"،وما سينجم عنه من نتائج كارثية إنسانية على كافة مناحي حياة ومعيشة اللاجئين الفلسطينيين وخاصة هنا في لبنان،حيث صدر عن الاجتماع البيان التالي:
1. تدين قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"،بتجميد جزء كبير من المساعدات الأمريكية التي تقدم بشكل دوري لوكالة "الاونروا" التي تعنى بشؤون اللاجئين الفلسطينيين،وترى قيادة المنظمة بهذا القرار إنحياز سافر للاحتلال الصهيوني ودعم وتشجيع له للامعان بعدوانه على الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقه المشروعة،والقيام بمزيد من نهب للاراضي الفلسطينية وتوسيع مشاريعه الاستيطانية،كما تعتبره إبتزاز رخيص وبلطجه هدفها الضغط على الشعب الفلسطيني وقيادته للقبول بتسوية تسقط أهم الحقوق الفلسطينية المشروعة والمتمثلة "بالقدس و العودة".
2. تؤكد قيادة فصائل المنظمة وقوفها خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن"،وتحي صمودها بوجه كافة الضغوطات الصهيونية والامركية،التي تأتي في سياق مؤامرة تمرير مشروع ما يسمى "بصفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وشطب حقوق شعبنا،كما تؤكد قيادة المنظمة في لبنان،دعمها والتزامها بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني،وتدعو للاسراع لإنشاء الآليات المناسبة لجعلها حيز التنفيذ.
3. تؤكد قيادة المنظمة أيضاً بأن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته والقيام بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني،والوقوف إلى جانبه في الدفاع عن حقوقه المشروعة التي كفلتها له الشرعية الدولية،ورفض كل إجراءات الأمر الواقع التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني على الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس،والتعامل معها باعتبارها إجراءات غير شرعية وغير قانونية،وكذلك فيما يتعلق بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاخير حول القدس،كما تدعو قيادة المنظمة المجتمع الدولي إلى تغطية العجز المالي الذي نتج عن إعلان الخارجية الامريكية بحجب جزء كبير من المساعدات المالية الامريكية لوكالة الاونروا،كي تتمكن من تقديم الدعم والرعاية والاغاثة للاجئين الفلسطينيين،إلى أن تتحقق التسوية العادلة للقضية الفلسطينية بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وتحقيق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وأراضيهم التي اقتلعوا منها بقوة الارهاب والاحتلال والاحلال والاستيطان في العام 1948،على يد العصابات الصهيونية.
4. وجهت قيادة فصائل المنظمة تحية إلى كافة دول العالم الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانب شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة،وتضامنت معه وساندته وناصرته في معركته السياسية ضد قرار الرئيس الأمريكي"دونالد ترامب" الذي اعلن بغير وجه حق عن اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني،وعن نيته نقل سفارة بلاده إليها،كما ثمنت قيادة المنظمة كافة المؤتمرات العربية والاسلامية التي عُقدت للتعبير عن الرفض القاطع للقرارت الامريكية حول القدس ووكالة الاونروا،وأخرها مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي عقد في العاصمة المصرية،ومؤتمر البرلمانات الإسلامية لدعم القدس الذي عقد في العاصمة الإيرانية،وتدعو قيادة المنظمة إلى ترجمة قراراتها خاصة تلك التي حددت التزامات مادية مخصصة لدعم القدس ودعم اهلنا المقدسيين،وتعزيز صمودهم بوجه الإجراءات الصهيونية العدوانية التي تسعى إلى تهويد القدس جغرافياً وديمغرافياً،للنيل من تاريخها وحاضرها ومستقبلها،وانتمائها العربي والاسلامي والمسيحي والانساني.
5. كما وجهت قيادة المنظمة تحية فخر واعتزاز إلى أهلنا في الوطن المحتل وخاصة في القدس،وفي أراضي الـ 48،الذين هبوا دفاعاً عن القدس والمقدسات الدينية فيها،وقدموا عشرات الشهداء ومئات الاسرى والاسيرات من أبنائهم البواسل،كما تحي قيادة فصائل المنظمة كافة أبناء جماهير شعبنا الفلسطيني في كل أماكن الشتات وخاصة في لبنان،وتثمن مشاركتهم وتفاعلهم النشط في التحركات الجماهيرية الاحتجاجية على قرار ترامب العدواني،وتدعوهم للاستمرار بهذه الروحية الوطنية والكفاحية العالية،كتعبير صادق عن وحدة شعبنا وترابطه الوثيق بين داخل الوطن وخارجه،ووحدة مصالحه واهدافه النضالية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
6. حيت قيادة المنظمة اعضاء القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي على مواجهتهم الشجاعة لنائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" تحت قبة الكنيست بشكل تظاهري،حاملين صور للقدس والمسجد الأقصى،كتب عليها " القدس عاصمة دولة فلسطين"،فضلاً عن الهتافات التي صدحت بها حناجرهم تنديداً بقرار الرئيس الامريكي "ترامب" حول القدس.
7. وجهت قيادة المنظمة في لبنان الشكر العظيم لكافة القوى والاحزاب والمؤسسات والشخصيات الوطنية والدينية اللبنانية،التي دعت ونظمت وشاركت بالتحركات الاحتجاجية والتضامنية مع شعبنا وحقوقه المشروعة ومع قضية القدس.
8. وفيما يتعلق بأوضاع أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،اكدت قيادة فصائل المنظمة تمسكها بالاستقرار الامني للمخيمات الفلسطينية،وبالعلاقة الاخوية التي تربطها بجوارها اللبناني الشقيق،كما تؤكد قيادة المنظمة دعمها للاستقرار الأمني في لبنان،وتتفهم الضرورات التي تقف خلف الإجراءات الأمنية التي تقوم بها المؤسسة العسكرية والأمنية حول المخيمات وخاصة مخيم عين الحلوة والمية ومية،ولكن نهيب بقادة وضباط المؤسسة العسكرية اللبنانية بأن لا يجعلوا من هذه الإجراءات معيقات تعيق معيشة وحياة أهلنا وتحركاتهم من وإلى المخيمات،خاصة في أوقات ذهاب وإياب الطلاب من وإلى مدارسهم وجامعاتهم والعمال والموظفين إلى مكان أشغالهم وأعمالهم.
9. وحول حي الطيرة في مخيم عين الحلوة ومسألة إعادة إعماره،اكدت قيادة المنظمة بأنها ستتواصل مع إدارة وكالة الأونروا في لبنان، للتباحث معها من اجل تذليل العقبات التي تقف حائلاً دون البدء بعملية الإعمار وفق التواريخ التي سبق وأعلنتها في اللقاءات المشتركة.
10. تُحي قيادة المنظمة الشهداء الابرار الذين سقطوا دفاعاً عن الارض الفلسطينية، الذين كتبوا بدمائهم اروع ملاحم التضحية والعزه ورووا بدمائهم الزكيه تراب وطننا المقدس لتنبت شجرة الحرية والاستقلال والعودة.
11. كما تُحي كافة الاسرى والمعتقلين من أبناء وبنات شعبنا،الرازحين خلف قضبان السجون والمعتقلات الصهيونية،أولئك الأبطال الذين يسطرون في كل يوم أبهى صور الصمود والمواجهة والوحدة.

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية
في لبنان
23/1/2018

مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :