<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

نهرا استقبل وفدا من الفصائل: القدس أعرق من أن تتغير هويتها العربية

مشاركة التدوينة :
 استقبل محافظ الشمال رمزي نهرا في مكتبه في طرابلس، وفدا من الفصائل الفلسطينية في الشمال، في حضور رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، مستشاره للشؤون الإنمائية للمهندس ماهر تميم، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي. وتناول المجتمعون الوضع في المخيمات وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وألقى نهرا كلمة أكد فيها تضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن "القدس أعرق من أن تتغير هويتها العربية"، معربا عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني على التصددي لهذا القرار المخالف لأبسط القوانين الدولية وحقوق الشعوب".

وقال: "أرحب اليوم بممثلي الفصائل الفلسطينية في الشمال، ونؤكد موقف الحكومة اللبنانية وموقف وزير الخارجية جبران باسيل ان القدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين، ونحن دوما نقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في العودة المقدسة الى فلسطين، ونأمل ان ينتصروا في النهاية ويعودوا الى بلدهم الام فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، فهي مدينة الاديان السماوية".

أضاف: "حلمنا ان تعود فلسطين الى أهلها ويعود الفلسطينيون الى ارضهم، وهذا الموقف يمثل الدولة اللبنانية بجميع المسؤولين فيها، وفي مقدمهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومن هنا من سراي طرابلس نتوجه بالتحية للشعب الفلسطيني لما قدمه من تضحيات في مواجهة العدوان الصهيوني على أرضه وضد أمته العربية".

وأكد أن "هذا الشعب سيستمر في نضاله وتقديم التضحيات من أجل انتزاع حقوقه الوطنية وإقامة دولته فوق أرض فلسطين وتحرير القدس الشريف من الاحتلال واستعادة كل الحقوق من المحتلين".

وختم: "الأمة العربية تمر في ظروف صعبة، ولكن في النهاية ستتحد وتتمكن بفضل صمودها وتضحياتها من تحرير كل الاراضي الفلسطنية".

بدوره ألقى ممثل "حماس" أحمد السدي، كلمة قال فيها: "زرنا اليوم المحافظ نهرا لشكره على تضامنه مع الشعب الفلسطني ومع القدس، وأكد لنا خلال اللقاء وقوفه الى جانب حقوقنا وان فلسطين تعيش في وجدانه وفي وجدان كل مواطن لبناني، وانه يعشق القدس والاقصى، وقد دان القرار الاميركي الجائر، ونحن بدورنا نقول ليس لاميركا ورئيسها الحق في ان يحدد مصير القدس بتوقيع قلم، فحقنا في القدس لا تمنحه القرارات، والرد على هذه القرارات هو بالوحدة الوطنية وتفعيل الانتفاضة الفلسطينية في الداخل وتعزيز قدرات المقاومة الفلسطينية التي تستعد لمعركة تحرير فلسطين، من البحر الى النهر، وعاصمتها القدس الشريف".

أضاف: "الشعب اللبناني اثبت انه في طليعة الشعوب العربية والاسلامية التي تتبنى قضية شعبنا وتتبنى قضية القدس وفلسطين، فشكرا للبنان حكومة وشعبا ومقاومة". 
مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :