<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

جرائم الحرب تلاحقه.. مطالبة "عضو كنيست" بالتخفي في لندن

مشاركة التدوينة :
نصحت السلطات الاسرائيلية احد نواب الكنيست بالتخفي والابتعاد عن الاضواء حتى عودته من بريطانيا الى "اسرائيل"، تجنبا لملاحقته واعتقاله بتهمة ارتكابه جرائم حرب.
وتقدمت منظمة عربية بريطانية بمذكرة اعتقال عضو الكنيست الإسرائيلي اللواء أليعزر شتيرن المتواجد في لندن، وتنسب اليه التورط بجرائم حرب في لبنان.
وينضم شتيرن لوفد عن حزب "يش عتيد" الإسرائيلي في لندن هذه الأيام  للعمل ضد حملات مقاطعة إسرائيل BDS في الجامعات البريطانية.
وتوجهت المنظمة العربية الى المقر البريطاني لمكافحة الارهاب بمذكرة تطلب فيها توقيف عضو الكنيست، اليعيزر شتيرن باعتباره "مسؤولا عن جرائم ارتكبها الجيش الإسرائيلي".
وأضافت المنظمة في المذكرة أنه خلال خدمة شتيرن في جيش الاحتلال تم ارتكاب جرائم حرب، ومن بين بينها هذه الجرائم، ورد ذكر حرب لبنان الأولى، مع التركيز على أحداث صبرا وشاتيلا، حين كان عضو الكنيست اللواء اليعيزر شتيرن ضابطا برتبة رفيعة في لواء المظليين.
ووفق مصادر اسرائيلية، تلقت السفارة الإسرائيلية في بريطانيا نسخة عن المذكرة، وتلقى نسخة كهذه ايضاً كل من مكتب رئيس الكنيست وضابط الكنيست الذي أطلع وزارة الخارجية الاسرائيلية وأرشد عضو الكنيست شتيرن الى كيفية التصرف في هذه الحالة ونصحه بالابتعاد عن الاضواء والمقابلات الإعلامية.
ومن المنتظر ان يعود شتيرن إلى "إسرائيل" غدا.
يأتي هذا بعد فترة قصيرة من إلغاء الوزيرة الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني زيارتها الى بلجيكا بعد علمها عن اعتزام المحاكم البلجيكية إصدار مذكرة بإيقافها بناء على شكوى بارتكابها جرائم حرب في غزة.
مشاركة التدوينة :

أخبار الاحتلال

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :