<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة فتح تؤبن الشهيد ابو محمود قشقوش بمهرجان جماهيري

مشاركة التدوينة :

احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في منطقة الشمال ذكرى مرور ثلاثة ايام على استشهاد القائد الرائد محمد محمود القشقوش ابو محمود بمهرجان جماهيري كبير اقيم في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي بعد عصر يوم الجمعة 23-11-2016 .
تقدم الحضور قائد قوات الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وامين سر اقليم لبنان الحاج رفعت شناعة وممثلي الفصائل الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية وجماهير غفيرة وفعاليات من مخيمات الشمال وسائر مخيمات لبنان والجوار اللبناني .
بدأ الحفل بايات من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ ابو عثمان .
ثم كانت موعظة دينية من وحي المناسبة لفضيلة الشيخ محمود عبيد .
كلمة كتيبة بيت المقدس القاها قائد وحدة الشهيد ابو جهاد الوزير غسان عارف حيث اشار الى ان مشاركة الالاف بجنازة التشييع للقائد ابو محمود دليل على تقدير الجماهير للدور الوطني الذي لعبه الفقيد في حفظ امن المخيم و الذي عاش وتربى فيه .
واضاف بان الشهيد ابو محمود امتاز بوطنية صادقة وانتماء عميق لفلسطين ، وتميز بامانه القاطع بحتمية النصر وبحقنا المقدس بارض الاباء والاجداد والعودة الى ديارنا فلسطين وعاصمتها القدس .
وختم معاهداً الشهيد ابو محمود على الاخلاص لروحه الطاهرة ولكل شهداء شعبنا الفلسطيني ، ولاسرانا ولجرحانا البواسل وان تبقى وصيتهم امانة في اعناقنا ما حيينا .
كلمة حركة فتح القاها امين سرها في لبنان الحاج رفعت شناعة حيث قال بان الشهيد ابا محمود هو سليل عائلة مناضلة من الاب الى الجد جميعهم حملوا السلاح ودافعوا عن الثورة الفلسطينية .
واضاف يكفي ان نتحدث عن الجد ابو عبدالله قشقوش الذي كان ركناً اساسياً من اركان المصالحة في المخيمات الفلسطينية والمجتمع اللبناني ، كان يشكل رافعة وطنية ولانه كان مدرسة في هذا المجال كان ابناءه على الشاكلة ذاتها ، ولا انسى الصديق ابو محمد قشقوش الذي شكلنا واياه اول شعبة في مخيم البداوي كان مشرفاً عليها الاخ منذر ابو غزالة اوائل السبعينات .
وتابع نحن اليوم نؤبن شهيد تربى ونشأ في مخيم هو ساحة للعمل الوطني الفلسطيني بكل فئاته ومشاربه ، مخيم يعج بصور الشهداء والعمليات العسكرية والملصقات الثورية ومسيرات الفصائل كلها كانت مؤشر لمزايا هذا الشعب الذي ما زال يقود الثورة منذ ما يقارب نصف قرن ، وشهيدنا الذي عاش كل هذه الظواهر الوطنية اختار ان يكون في القواعد العسكرية في الجبال حيث يكون القتال ، كنت تجد هذا البطل موجود بكل همة بصوته الهادر يشعر الجميع بان الثورة مستمرة ، عرفته المواقع العسكرية ومعسكرات التدريب مدرباً ومتدرباً وكان من خيرة المدربين لانه مقتنع بان هذه المعسكرات هي لصناعة الرجال الذين سينطلقون منها من اجل تحرير فلسطين ، وكان شهيدنا مصر حتى اخر لحظات حياته ان يدرب الشباب لانه كان يريد ان يصنع خلفه رجال يحملون راية الشهداء راية الثورة راية فلسطين .
كان كادر فتحاوي ولكنه صديقاً للجميع احبوه لانه صادقاً معهم ، وابن مخيم وواحداً من هذا المجتمع الفلسطيني ، كان نبراساً في هذه الحركة منذ بداية عملها في المخيمات ومواقع القتال ، وهو اليوم يودع اسرته وعائلته وحركته وهو متفائل لانه ادى الامانة واوصل الرسالة بامانة الى ان وافته المنية وهو يحمل السلاح وعلى رأس عمله .
كان متأهب لاداء واجبه ، كان عيناً ساهرة على امن المخيم . نم قرير العين ابا محمود لاننا في هذه الحركة التي كنت جزء منها سنبقى على القسم والعهد مؤتمنين على الاهداف التي التزمت بها منذ البداية ، نعدك بان مؤتمرنا السابع القادم بعد ايام سيعيد للحركة صلابتها وسيبقيها عاموداً فقرياً صلباً للثورة ، وسنكون الاوفياء للوحدة الوطنية التي تجمعنا مع كل الاخوة ، وامناء على شعبنا ومكاسبنا الوطنية ، وسنبقى امناء على القرار الفلسطيني المستقل الذي امنا به منذ البداية والذي حكم المقاومة لاننا رفضنا منذ البداية التبعية والوصاية لاي كان ، لان هذه الثورة ثورة شعب الجبارين ومن اعظم ثورات العالم ، ولاننا وحدنا نقاتل الصهاينة والكيان الصهيوني وامريكا فهما وجهان لعملة واحدة ، لذلك فإن مهمتنا كشعب فلسطيني صعبة وعلينا واجب ان نحافظ على امرين اولاً الوحدة الوطنية والمصالحة الفعلية ،ثانياً ان لا نسلم قرارنا لاحد لاننا ادرى بقضيتنا وكل تفاصليها وبالمسالك التي يجب علينا ان نسلكها . نحن انطلقنا بثورة قال عنها الرئيس جمال عبد الناصر بانها ثورة ستنتصر، ولان الله معنا كوننا نقاتل دفاعاً عن المقدسات ، ولاننا اصحاب حق وقضية .
كلمة عائلة الشهيد القاها محمد عبدالله قشقوش ابو عبد الله حيث تكلم عن مناقبية الشهيد . وشكر كل من وساهم في مصابهم الجلل .







مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :