<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

جمعية النور الخيرية الإسلامية .. ورشة بحثية حول قضايا الغلو في فهم الدين.

مشاركة التدوينة :
بسم الله الرحمن الرحيم
جمعية النور الخيرية الإسلامية .. ورشة بحثية حول قضايا الغلو في فهم الدين.
أقامت جمعية النور الخيرية الإسلامية ورشة بحثية حول (قضايا الغلو في فهم الدين) في مركز الجمعية يوم الأحد في (1 محرم 1438هـ) الموافق له (2/10/2016م)، وقد شارك في طرح أبحاثها نخبة من علماء لبنان أصحاب الاختصاص في الأحكام الشرعية.
في افتتاح الورشة البحثية:
تكلم الشيخ الدكتور عبد الله حلاق رئيس جمعية النور الخيرية الإسلامية، وبيّن خطورة الغلو في فهم الدين على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والأمّة. وتحدّث سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان مبيناً أن مرجع الفتوى الشرعية هي لأصحاب الاختصاص من العلماء والمفتين والقضاة.
في الجلسة الأولى:
تكلم سماحة الشيخ أحمد العمري حيث كشف أسباب التطرف الديني لدى الشباب في الأمّة الإسلامية وخطورة هذا التطرف، ثم تحدث سماحة الشيخ محمد طقوش في خلفيات الغلو في تكفير المعيَّن وما يؤدي إليه من فتنة في واقع المسلمين، وبعد ذلك تحدث سماحة الشيخ زيد بكار في أبعاد الغلو وما يؤدي إليه من استباحة الدماء للمسلمين وغير المسلمين الأمر الذي يشوِّه صورة الإسلام السمح.
وفي الجلسة الثانية:
تحدث سماحة الشيخ هشام خليفة حول أحكام الردة على المذاهب الأربعة مبيناً بأنّ هذه الأحكام هي أهم المراجع الشرعية في مواجهة فتنة التكفير، ثم تحدث سماحة مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار حبال في رد شرعي وفكري على منظومة التطرف الديني، ثم تكلم سماحة الدكتور علي لاغا في رد شرعي على مسألة تكفير المسلم، مبيناً القواعد والضوابط الشرعية للتكفير، وبعد ذلك تحدث سماحة قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد مفنداً بالأدلة الشرعية مسألة قتل الناس بشبه دليل.
وفي نهاية الورشة البحثية تمّ توزيع الهدايا على العلماء المشاركين وهي عبارة عن إصدارات جمعية النور الخيرية الإسلامية.
جمعية النور الخيرية الإسلامية.







مشاركة التدوينة :

اجتماعي

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :