<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

استشهاد شابين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة

مشاركة التدوينة :

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، استشهاد أمير محمود جمعة دراج من قرية خربثا المصباح (20 عاماً) و يوسف رائد محمد سليمان عنقاوي من قرية بيت سيرا (20 عاماً)، وإصابة هيثم باسم جمعة علقم من قرية صفا، بجروح لم تحدد طبيعتها بعد، عقب اطلاق الاحتلال النار عليهم، قرب قرية كفر نعمة، غرب رام الله.
وقال رئيس مجلس قروي كفر نعمة خلدون الديك، لـ"الـقدس"دوت كوم: إن "قوات الاحتلال انسحبت من المدخل الرئيس للقرية بعد إغلاق استمر لساعات منذ فجر اليوم، إذ أفاد شهود عيان بإطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة باتجاه سيارة كانت تقل عددا من الشبان".
وأوضح الديك "وجدنا دماء على الشارع الرئيسي في مكان الحادث حيث قامت قوات الاحتلال بوضع تراب فوقها، وكذلك وجدنا دماء في مخزن قريب، والذي تم خلع بابه وعدد من أبواب محال تجارية في المنطقة، والاستيلاء على أجهزة تسجيل كاميرات لها".
وبحسب رئيس مجلس قروي كفر نعمة، فإن قوات الاحتلال سحبت سيارة الشبان بواسطة جرافة عسكرية، بينما سحبت آلية عسكرية كانت متعطلة بواسطة رافعة قبل أن تنسحب من المكان، بينما احتجزت جثمان الشهيدين.
ونوه الديك إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية عقب اعتقال الشاب يوسف الديك من القرية، وأثناء انسحابها أغلقت المدخل الرئيسي للقرية وهو مكان استشهاد الشابين ومنعت الدخول أو الخروج.
إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية كفر نعمة بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للقرية، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان ومنازل الأهالي ما أوقع عشرات حالات الاختناق بينهم بعض العائلات، تمت معالجتهم ميدانيا، وفق ما أفاد به رئيس مجلس قروي كفر نعمة.
وادعى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن الشبان حاولوا تنفيذ عملية دهس لمجموعة من الجنود في تلك المنطقة خلال تنفيذهم حملة اعتقال في البلدة.
كما أصيب ضابط إسرائيلي وجندي بجروح، وتم نقلهما للعلاج في أحد المستشفيات.
مشاركة التدوينة :

فلسطين

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :