<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

"أونروا" ترد على مساعي إسرائيل لإنهاء عملها في القدس : سنواصل تقديم الخدمات

مشاركة التدوينة :
أعربت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء تصريحات رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس المحتلة نير بركات بشأن عملياتها ومنشآتها في القدس الشرقية.
وأكدت أونروا في بيان صحفي لها، أنها تدير العمليات الإنسانية في توافق مع ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات العلاقة.
وكان بركات صرح بأنه سيدفع إلى طرد (أونروا) من القدس، وأنه أصدر تعليماته للمسؤولين في المدينة لإعداد خطة للاستعاضة عن جميع مهام الوكالة بخدمات البلدية وسيعرض الخطة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب وسائل إعلام إسرائيلية.
واكدت (أونروا) أنها مكلفة تحديدا من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، إلى حين التوصل إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وأضافت أنها سعت باستمرار للحفاظ على عملياتها في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية منذ العام 1967 في تعاون وعلى أساس اتفاق رسمي لا يزال ساري المفعول مع إسرائيل.
وأشارت إلى أنه "يسود إقرار بالعمل المهم الذي تقوم به الوكالة في مجال التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية في القدس الشرقية وهي مصممة على مواصلة تقديم هذه الخدمات".
كما أكدت (أونروا) أن تصريحات بركات "تتعارض مع المبادئ المحورية للعمل الإنساني النزيه والمستقل ولا تعكس الحوار والتفاعل النشط والمنظم الذي تحافظ عليه كل من الوكالة وإسرائيل تقليدياً".
وتقدم (أونروا) التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.
وتشتمل خدمات (الأونروا) على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.
مشاركة التدوينة :

عربي ودولي

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :