<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع المؤسسات الخيرية: الوضع بغزة كارثي ووصل إلى حد الانهيار

مشاركة التدوينة :

غزة - قال متحدث باسم تجمع المؤسسات الخيرية، اليوم الخميس، بأن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثيا ووصل إلى حد الانهيار نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.
وأشار المتحدث أحمد الكرد خلال مؤتمر صحفي، إلى أن نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 50%، نصفهم من الشباب والخريجين. مشيرا إلى أن 80% من مصانع قطاع غزة أغلق جزئيا أو كليا بسبب الوضع الاقتصادي.
ونوه إلى أن الوضع الصحي في قطاع غزة وصل إلى حد الخطر الشديد، مشيرا إلى أن الجانب البيئي في القطاع من أكثر القطاعات تضررا نتيجة الحصار المفروض، إلى جانب العجز الكبير في الطاقة الكهربائية بقطاع غزة ما تسبب في وفاة العديد من المواطنين بسبب إشعال الشموع، آخرهم كان مسنًا.
وقال "إن الوضع الإنساني والحالة الكارثية التي تمر بها غزة يجب ألا تخضع للاختلافات السياسية"، داعيا الحكومة المصرية لفتح معبر رفح بشكل مستمر وتسهيل حركة المرور ودخول البضائع.
كما دعا الكرد المؤسسات والجمعيات والهيئات الإسلامية والعربية والدولية إلى تدشين حملات لإنقاذ الوضع الكارثي في القطاع. مناشدًا الأونروا إلى الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين دون تقليص رغم التهديدات الأميركية.
وطالب وسائل الإعلام إلى نقل معاناة غزة للعالم وإبراز الوضع الكارثي فيها. مطلقا نداء المؤسسات الخيرية الأخير إلى كل أحرار العالم وأصحاب الضمائر للتحرك العاجل دون تأخير. معلنا عن انطلاق حملة انقذوا غزة لتوفير الاحتياجات الضرورية لسكان القطاع.


"القدس" دوت كوم 

مشاركة التدوينة :

مقالات

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :