<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الثانوية الجعفرية تنظم وقفة تضامنية مع القدس في صور(111صورة)

مشاركة التدوينة :

طارق حرب
11-12-2017
نظمت ثانوية الجعفرية وقفة تضامنية لطلابها أمام شجرة الميلاد في مدينة صور تضامناً مع القدس ورفضاً لقرار الرئيس الاميركي ترامب نقل السفارة إليها. تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة، ممثلو القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، ممثلو الفصائل الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات الاهلية في صور.
بعد ترحيب وتقديم من الاستاذ حسن الدر، القى الاب ماريوس خيرالله كلمة راعي ابرشية صور المتروبوليت مخايل الابرص، أكد فيها على اهمية مدينة القدس التاريخية والدينية.
كلمة حزب الله القاها نائب مسؤول منطقة الجنوب الاولى الشيخ احمد مراد اشار فيها إلى انه "عندما نقف مع القدس، فإننا نقف مع انفسنا وتاريخنا، والذي ينكر تاريخه، لا حاضر له ولا مستقبل". وأضاف " ان قرار ترامب لا يمكن ان يمر في زمن الانتصارات والانجازات، ولا يمكن أن يهينوا العرب والمسلمين والمسيحيين. ولا يستطيع اميركا ان تنال من عزيمتنا".
كلمة فلسطين القاها عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة اعتبر فيها ان من كان ير ايد مقاتلة الارهاب فليقاتل اسرائيل التي احتلت ارضنا واعتصبتها. واكد ان "الازمة الحقيقية ليس بالقرار الذي اخذه ترامب، بل في تحدي العرب والمسلمين وكل الهيئا الدوليو والانسانية والحقوقية التي اقرت بدولة فلسطين وعاصمتها القدس." واضاف "ان الشعب الفلسطيني منذ النكبة يتلقى الصدمات نتيجة المؤامرات، لذلك ندرك جيدا اهمية رص الصفوف وتجسيد الوحدة الوطنية والاتفاق على استراتيجية واضحة لمقاومة الاحتلال الصهيوني وكافة المؤامرات". وحيا في ختام كلمته الموقف المتقدم للبنان الرسمي والشعبي.

كلمة حركة امل القاها عضو قيادة اقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي قال فيها :"نجتمع اليوم في مدينة الامام الصدر لنرفع الصوت عالياً ونؤكد أن اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني هو وعد بلفور ثاني، وعلى الشعوب ان تنتصر للقدس، يجب ان نتوحد مسلمين ومسيحيين على كلمة واحدة ورأي واحد. وهو ما يتمثل اليوم في لبنان من مواقف رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي النواب والوزراء ووزير الخارجية. وعلى الجميع قطع العلاقات مع الميركا حتى يتراجع عن هذا القرار الباطل وغير المشروع في القوانين والاعراف الدولية".























































































































مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :