<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة "فتح" و "م.ت.ف" تُؤبن اللِّواء أبو نضال الأسمر في صيدا

مشاركة التدوينة :
بمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة اللِّواء خالد سحيمان "أبو نضال الأسمر"، أقامت "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان، حفلاً تأبينياً في قاعة جامع الموصللي اليوم السبت 25-11-2017.
حضر التأبين عضو المجلس الثَّوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وأمين سر حركة "فتح"- إقليم لبنان حسين فياض، ومدير المجلس الأعلى للشَّباب والرياضة خالد عبادي ممثلاً سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللّواء صبحي أبو عرب، وأعضاء إقليم حركة "فتح" في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، وأمين سر اللّجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللُّبنانية، والأمين العام للتنيظم الشَّعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ممثلاً بعضو المكتب السياسي للتنظيم محمد ضاهر، ومسؤول القوة الأمنية الفلسطينية في عين الحلوة بسام السَّعد، وحشد من ضباط وكوادر حركة "فتح"، وحشد جماهيري غفير من مخيمات لبنان.
عريف حفل التأبين الحاج حسن اسماعيل, بدايةً  تمَّ قراءة سورة الفاتحة عن روح جميع الشهداء، ثمَّ ألقيت موعظة دينية لفضيلة الشَّيخ علي اليوسف، وتحدث عن مزايا الشَّهيد أبو نضال، والوضع العام للقضية الفلسطينية.وأشاد بالشهيد ودوره الجهادي في مواقع القتال .
كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو المجلس الثَّوري للحركة رفعت شناعة تحدَّث فيها عن مزايا الشَّهيد اللِّواء أبو نضال الأسمر، وعن المصالحة الفلسطينية والوضع العربي والدولي.
كما تحدَّث عن الضغوطات الدولية والاسرائيلية  على القيادة الفلسطينية، وقال مهما حاولوا لن نتراجع عن موقفنا الوطني، لأنَّ قضيتنا سياسية، وليست مالية، وسنبقى محافظين على ثوابتنا الفلسطينية وحقوق شعبنا الفلسطيني في العودة إلى أرض الوطن، ولن نرضى أن تقوم بعض الدول بالتطبيع مع إسرائيل وشعبنا الفلسطيني خارج الوطن .
وخُتم المهرجان التأبيني بكلمة ال الشَّهيد وكلمة أصدقاء الشَّهيد ألقاها العميد محمد علي.
الذي استعرض سيرة الشهيد الراحل أبو نضال، والعلاقات النضالية التي بناها الشهيد مع أبناء الحركة والفصائل الفلسطينية ،وقد تميَّز بالجرأة والشجاعة في مواقفه.
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :