<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

حفل تأبين للشهيد الحاج نمر قشمر ابو جمال في بلدته الحلوسية بالجنوب اللبناني

مشاركة التدوينة :




ناصر شحادي 
1/7/2017
بمناسبة الذكرى الثلاثة لاستشهاد المناضل الوطني الحاج نمر قشمر ابو جمال نُظم حفل تأبين للشهيد في بلدته الحلوسية بالجنوب اللبناني بحضور كل من الاخوة أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة وجمال قشمر وكل من الاخوة اعضاء قيادة حركة فتح إقليم لبنان غسان عبد الغني ،طالب الصالح والدكتور محمد داوود وابو إياد الشعلان وقيادة وكوادر حركة فتح وفعاليات واعلاميين وشخصيات وطنية واسلامية لبنانية وفلسطينية.
بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ احمد الحاج علي وبعدها كانت كلمة حركة فتح القاها الحاج رفعت شناعة حيث أكد ان هذا اللقاء لتأبين رجل وطني قائد أنهى حياته من أجل قضية مركزية قضية فلسطين ومن أجل لبنان المقاوم مع فلسطين المقاومة.
لقد كان الحاج ابو جمال قشمر نموذجاً للمفاهيم الوطنية والقومية وقد أدى الأمانة والرسالة واستطاع أن يفهم أبعاد القضية الفلسطينية الوطنية والقومية.
 الشهيد الحاج ابو جمال قشمر شغل حياته بهموم الناس فكانت نظرته واسعه يعمل على بلسمة الجراح وكما عمل في صفوف الحركة الوطنية اللبنانية عمل في صفوف حركة فتح من هذا المنطلق كان يشكل الجامع بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.
إننا نؤكد للشهيد الحاج ابو جمال ما زلنا على العهد والقسم وعلى المبادئ والاهداف التي إنطلقنا من أجلها ولن يستطيع العدو الصهيوني ونصيره الامريكي من تصفية القضية الفلسطينية ومهما كبرت المؤامرات فإن الشعب الفلسطيني لن يحمل الراية البيضاء وسيبقى يرفع علم فلسطين والبندقية.
 اليوم ونحن على ابواب مخاطر تهدد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني نقول ومعنا كل حلفاءنا وكل المقاومين من أجل تحرير فلسطين نحن شعب في أمة ومهما أبتلت الأمة بالمصائب بما يسمى الربيع العربي الذي دمر الانسان والاقتصاد والمجتمع دمر كل شيء وما زال ولكنه لم يستطيع أن يدخل الى فلسطين لأن أهلكم  في الوطن والضفة تحديداً ظلوا على مستوى كبير من الوعي القومي والوطني والنضالي مما مكننا من النجاة مما يسمى الربيع العربي.
نحن اليوم ما زلنا على ارضنا نقول لعدونا الصهيوني ولأمريكا نحن أصحاب الارض مناضلين من أجل الدولة الفلسطينية المستقلة القدس لنا هي عاصمتنا شاء من شاء وأبى من أبى وسيستمر نضالنا ومقاومتنا متمسكين بكفاحنا ونضالنا نعرف ان المشوار طويل ولكننا ندرك جيداً اننا لن ولن نتنازل عن ثوابتنا الفلسطينية.
 نقول لشهيدنا الكبير ابو جمال قشمر إننا في حركة فتح حريصون كل الحرص على وحدة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بوصلتنا فلسطين والقدس وعدونا الوحيد الاحتلال الصهيوني وليس إيران ونعرف ان هناك من يريد إزاحة البوصلة ولكننا في حركة فتح نؤكد ان عدونا الوحيد العدو الصهيوني ويجب ان تحل مشكلة الإنقسام الفلسطيني لأنه صناعه إسرائيلية لتدمير القضية الفلسطينية ونقول للجميع نريد أن تكون حماس ضمن إطار م.ت.ف فالانقسام سيؤدي إلى الهلاك لذلك يدنا ممدودة للأخوه في حركة حماس من أجل إتمام المصالحة وإنهاء الإنقسام البغيض وبذلك تفشل كل المؤامرات ضد القضية الفلسطينية وخصوصاً مشروع ترمب الذي يريد عزل الأمة عن موضوع فلسطين ولذلك فان التطبيع قبل الانسحاب يسري مع العدو الصهيوني لذلك فان المبادرة العربية اليوم لم يتبقى شيء منها.
وما يجرى في قطاع غزة من تحالف بين حماس ومحمد دحلان لا نخشاه لان م.ت.ف هي الاساس فلا ترامب ولا الدول العربية ستستطيع تصفيتها وستبقى حركة فتح على العهد والقسم حامية للمشروع الوطني الفلسطيني شعبنا متمسك بأرضه ومقدساته وسيأتي اليوم يلتقي فيه الشعب الفلسطيني معلناً وحدته الوطنية  فالمعركة الحقيقة هي في القدس وليس في غزة وأمريكا لا تريد غير مصلحة العدو الصهيوني.

الرحمة لشهدائنا الأبرار والحرية لأسرانا البواسل وإنها لثورة حتى النصر.
وبعدها كانت قصائد للشعراء جهاد حنفي ومحمد ذياب تحاكي نضال شعبنا والحياة النضاليه والثورية للشهيد الحاج ابوجمال قشمر.
ومن ثم كانت عدة كلمات لأصدقاء ورفاق درب الشهيد النضاليه والثوريه كل من الأخوة فضل المصطفى وابو نضال محمد خليل ومحمد حيدر ومحمد قشمر ومحمد سرور حيث أكدوا اننا فقدنا أخ عزيز صاحب بيت مفتوح لكل الناس فهو صديق للجميع ملتزم بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية المركزية قضية فلسطين فكان يصنع الحياة بابتسامة سنبلة فعاش قائداً وكانت بوصلته دائماً فلسطين.
ومن ثم كانت كلمة الأخ جمال قشمر نجل الشهيد أكد فيها انه في ليلة سميت ليلة البدر كان يجب ان يدخل الشهيد غرفة العمليات لتبتر يده لكنه طلب اللقاء بالسيد هاني فحص والسيد محمد حسن الامين والسيد سلطان ابو العينين فأكد للسيد محمد حسن الامين ان جيلنا كان مخلصاً ولكن الآتي كالريح الصفراء اذا لم تواجهوها ستأكل الاخضر واليابس.
أما رسالتة فكانت عبر الهاتف لللأخ سلطان ابو العينين عليكم ان تتمسكوا بوحدتكم  وحقكم حتى نيل الحرية والاستقلال .
الشكر لجميع الذين يكنون الوفاء للشهيد ابو جمال وامثال ابو جمال.

ختاماً دعا الاخ جمال قشمر الجميع لمأدبة العشاء التي أقامها في دارته.
















مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :