<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

المنظمات الجماهيرية الديمقراطية تعتصم ضد تقليص خدمات الاونروا

مشاركة التدوينة :
     الجمعة ٢٠١٧/٢/١٠        

احياءاً للذكرى ٤٨ لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، وبدعوة من المنظمات الجماهيرية نفذ اللاجئون والمهجرون من سوريا اعتصاما جماهيريا حاشداً امام مكتب مدير خدمات  الانروا في مخيم البداوي ... وقد شارك فيه ممثلي الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات وحشد من ابناء المخيم ونازحي البارد والمهجرين من مخيمات سوريا .

وقد رفع المعتصمون الشعارات المنددة بتقليصات الاونروا .

- - كلمة النسائية الديمقراطية " ندى" القتها مروة الشولي التي دعت الى تحسين خدمات اللانروا وزيادتها بما يتناسب والاوضاع الاقتصادية لشعبنا .. وفي مقدمة ذلك شمول كل العائلات في برنامج العسر الشديد . والشروع في اعادة ترميم وتحديث البنى التحتية في المخيم والاسراع في بنفيذ مشروع ترميم المنازل الايلة للسقوط .

-- كلمة المهجرون من مخيمات سوريا القاها     محمد ابو ناصر تحدث عن معاناة المهجرين في ظل انعدام فرص العمل والبطالة وغلاء المعيشة ومحدودية المساعدات التي تقدمها الاونروا . والتي يجب ان تزيدها ووضع خطة طوارئ شاملة .

-- كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امينها في المخيم احمد موسى ابو فراس الذي حيا ذكرى انطلاقة الجبهة التي تفتتح نشاطاتها باعتصام مطلبي . ودعا موسى المفوض العام للاونروا الذي يزور لبنان الى اعادة النظر في التقليصات وزيادة الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في مجال الصحة والاستشفاء والاغاثة والتعليم . مطالبا باستشفاء شامل وكامل وخاصة لاصحاب الامراض المستعصية والمزمنة الذي يتسولون صحتهم وعلاجهم ويموتون على ابواب المستشفيات كالطفلة منى عثمان .
وشدد على ان الاونروا يجب ان تتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه اللاجئين والنازحين والمهجرين .

-- كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو لجنتها ابو لؤي اركان شدد فيها على التمسك بالاونروا نظرا لإبعادها السياسية والقانونية والاجتماعية الى جانب ما تقدمه من خدمات ، وهي تشكل الركيزة الاولى من ركائز قضية اللاجئين الى جانب المخيم الذي يجب ان نحميه ونعيد أعماره في البارد واليرموك و نحافظ عليه في عين الحلوة ، اضافة الى التمسك بالقرار ١٩٤ الضامن لحق العودة ،، ودعا الى تصعيد التحركات ضد الاونروا من اجل انتزاع المطالب ، ودعا الدولة الى اقرار الحقوق الانسانية وتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا عموما والجزء الجديد من المخيم وتجديد إقامة المهجرين بدون رسوم مالية على وجه الخصوص ،،،

ودعا ابو لؤي الى تنفيذ نتائج حوارات بيروت لجهة تشكيل حكومة الوحدة والتحضير لإجراء الانتخابات وانجاز دورة للمجلس الوطني بمشاركة الجميع ، وترجمة نتائج حوارات موسكو لجهة وضع اليات لتطبيق قرارات الحوارات السابقة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة ووقف التنسيق الامني وبروتوكول باريس وعدم العودة للمفاوضات بصيغتها السابقة والتصدي لمشروع ضم المستوطنات ونقل السفارة الامريكية الى القدس  ....


              
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :