<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

مهرجان مخيم الحسينية في الذكرى 48 للانطلاقة

مشاركة التدوينة :

بمناسبة الذكرى الثامنة والاربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحريرفلسطين اقيم يوم الجمعة 24 شباط في تجمع الحسينية مهرجان سياسي حاشد حضرة ممثلي حزب البعث والحزب القومي الاجتماعي وحزب الوحدوين الاشتراكين وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في الحسينية والمخاتير وعدد من الشخصيات الوطنيةوالاجتماعية والثقافية في الحسينية.
رحب الرفيق ابوسويد عضو قيادة الجبهة في الحسينية ودعا الحضور للوقوف دقيقة احترام للشهداء. بعدها القا الرفيق شامان ابوثائر كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي موجهاً التحية للشهداء الذين سقطوا من اجل فلسطين وسوريا ومقدما التحية والتقدير والتهنئة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقيادتها وبالمقدمة القائد نايف حواتمة. وتناول ماتتعرض لة سوريا من مؤامرة للنيل من مواقفها الوطنية والقومية موجهاً التحية لسوريا وللجيش العربي السوري والرئيس بشار الأسد.
ثم تحدث الاخ خالدموسئ امين منطقة حركة فتح في الحسينية مقدما التحية والتقدير والتهنئة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبه انطلاقتها الثامنة والاربعين وثمن الموافق الوطنية للجبهة الديمقراطية ودفعها المبدئي عن حقوق شعبنا الفلسطيني وقدمت الالاف الشهداء من اجل تحقيق اهداف شعبنا الفلسطيني.
في الختام تحدث الرفيق حسين ابوناصر عضواللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مرحبا بالاخوة الحضور وموجها التحية لشعبنا الفلسطيني في تجمع الحسينية ولشعبنا اينما تواجد. ووجه التحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل تحقيق اهداف شعبنا بالعودة وتقريرالمصير وبناء دولتنا الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس العربيه ومقدما التحية للاسرئ والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. والجرحى مع التمنيات بالشفاء العاجل لهم.
واشار الرفيق الى المخاطر المتسارعة المحيطة بقضيتنا وطنيا اقليميا ودوليا وفي المقدمة الاعمال الاستعمارية الاستيطانية ومصادرة الاراضي وهدم المنازل في القدس كل هذه الاعمال العدوانية تستهتر بالقرارات الدولية.
واكد ابوناصر على ضرورة بناء وقائع فلسطينية عملية بتطبيق قرارات المجلس المركزي لم.ت.ف اذار 15 رد على الاعمال الاسرائيلية وبالمقدمة
وقف التنسيق الامني وتحرير الاقتصاد من الالتحاق بعجلة الاقتصاد الاسرائيلي ومقاطعة بضائع المستوطنات وتقديم شكوى فورية لمحكمة الجنايات لوقف الاستيطان والعوده للامم المتحده لتقديم قرارات المجلس المركزي لم.ت.ف وتقديم مشروع قرار بعقد مؤتمر دولي شامل لحل قضايا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي برعاية الدول الخمس دائمة العضوية وبمرجعية قرارات الشرعية الدولية.
كل هذا يحتاج لانهاء الانقسام الفلسطيني والعودة للوحدة الوطنية على قاعدة الاتفاقات التي وقعت بين كافة الفصائل الفلسطينية وتفعيل مؤسسات المنظمة واجراء انتخابات للمجلس الوطني على قاعدة التمثيل النسبي الكامل وانتخاب لجنة تنفيذية ومجلس مركزي وضمان حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم حسب قرارات الشرعية الدولية.
وفي الختام طالب الرفيق بان تاخذ الانروا دورها في دعم صمود الشعب الفلسطيني في سوريا الذي يعاني الكثير والكثير في ظل الازمة التي تعاني منها الشقيقة سوريا. وطالب الرفيق م.ت.ف ايضا بان تقدم ماهو مطلوب منها لإغاثة الشعب الفلسطيني في سوريا. كونها هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني. في الختام وجة الرفيق التحية والتقدير لسوريا شعبا وجيشا وقيادة لمواقفهم الوطنية والقومية في دعم قضيتنا الفلسطينية.


مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :