<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين تقيم اعتصامها ال 114 امام مقر الصليب الاحمر الدولي في منطقة صور...

مشاركة التدوينة :
  تضامنا مع باسم الخندقجي والاسرى  والاسيرات البوسل في سجون الاحتلال، نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الاعتصام الشهري “خميس الاسرى 114 ” امام الصليب الاحمر الدولي في صور تضامنا مع المناضل باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني والاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، بحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحي المعلم وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ، وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب ، وعضو قيادة حركة امل اقليم جبل عامل صدر الدين داوود ، ومسؤول ملف العلاقات اللبنانية الفلسطينية في حزب الله الحاج خليل الحسين ، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، احمد مراد، ومسؤول الجبهة الديمقراطية عبد كنعان  ، وممثل الحزب الشيوعي اللبناني ابو خالد ، عضوي المجلس البلدي لبلدية البرج الشمالي ابو وسيم جمعة وابو ريما ، وممثل ملف المخيمات بحزب الله السيد ابو وائل ، وممثل تجمع اللجان والروابط الشعبية عبد اللطيف شماس ، وممثلي عن حركة فتح وجبهة النضال وحركة الجهاد وحركة حماس والجبهة العربية ، وعضوة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور سهام ابو خروب ،ممثلو الهيئات النسائية والمؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني.
وبعد كلمة ترحيب من عضوة لجان المرأة العاملة سهام خضر بالحضور مؤكدا على اهمية التضامن مع الاسرى والاسيرات وفي طليعتهم المناضل الاسير بسالم الخندقجي.
ـ والقى كلمة المنتدى القومي العربي عباس الجمعه عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية مقدما في بداية كلمته اسمى ايات التهنئه للحزب الشعب الفلسطيني بذكرى اعادة تأسيسه هذا الحزب المناضل و المكافح على الارض الفلسطينية يواصل مسيرة النضال و الشهداء و في مقدمتهم الرفيق بسام الخندقجي .. مؤكدا دائما على الحقوق المشروعة و على م ت ف ممثلا شرعيا .. كما توجه بالتحية الى الى الجبهة الديمقراطية وهم على ابواب ذكرى انطلاقتهم هذه الجبهة التي قدمت شهداء و اسرى واسيرات و مازالت تحمل مسيرة النضال و المقاومة و قرارها الفلسطيني المستقل،  مؤكدا على اهمية الدور التي تقوم به الحملة الاهلية لنصرة فلسطين، باتجاه قضة فلسطين كقضية قومية عربية ، واضاف نؤكد على اهمية التضامن مع فلسطين كل فلسطين التي تتعرض لابشع عدوان صهيوني عرفه التاريخ في فلسطين التاريخية عام 48 بكل اشكال العنصرية و الاضطهاد في النقب و الجليل و المثلث وفي الضفة والقدس الباسلة حيث يتصدى ابطال الانتفاضة و المقاومة بالسكين و عمليات الدهس لهذا الاحتلال المتغطرس لذا نؤكد على وحدة الموقف و تعزيز الوحدة الوطنية برؤية وطنية تستند الى كل الثوابت في الحرية و العودة و الاستقلال.
و توجه الجمعة بتحية اجلال و اكبار لشهيد فلسطين القائد الوطني و القومي جميل شحادة الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية واليوم تفتقده فلسطين و الامة هذا القائد الذي شكل نبراسا في العطاء ، داعيا الى إسناد الأسرى في السجون خلال معركتهم مع السجان الصهيوني هذه المعركة التي ابتدأت اليوم بانتفاضة باسلة لأسرى واسيرات الحرية الذين يواجهون بإصرار وعزيمة كل ممارسات مصلحة السجون وأدوات القمع التابعة لها.
و توجه الجمعة بالتحية الى انتفاضة 6 شباط التي قادتها امل و القوى الوطنية و التقدمية ، هذه القوى التي اكدت على اهمية المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني و الاستمرار في النضال لاسقاط مشاريعه ... كما حيا مواقف دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري الذي يقف دائما مع حقوق الشعب الفلسطيني .. كما توجه بالتحية ايضا الى سماحة الامين العام السيد حسن نصرالله رمز المقاومة الوطنية و الاسلامية و الذي لم يبخل يوما في العطاء من اجل فلسطين ... كما حيا الاحزاب الوطنية اللبنانية على مواقفهم .. و في الختام توجه بالتحية الى الاسرى جميعا مروان الرغوتي واحمد سعدات ، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأسرى والاسيرات الذين ضحوا بحياتهم من اجل حرية الارض والانسان .
ـ والقى كلمة حزب الله الحاج خليل الحسين مسؤول ملف العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، متوجها بالحية الى اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والتي تعتصم في خميس الاسرى شهريا ، واشاد يمود الشعب الفلسطيني ودعا وسائل الإعلام الى إعطاء الحيز لقضية الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني وللممارسات التعسفية. وقال، آن الأوان لرفع قضية الأسرى الى إطارها الدولي وإخضاع حكومة العدو للمساءلة لأن سياسة الصمت التي يعتمدها مجلس الأمن والمجتمع الدولي شجعت العدو على التمادي وسياسة الخضوع التي يمارسها ، مضيفا بآنه آن الأوان لانتفاضة عارمة تفتح السجون أمام الأحرار وتوقف همجية القتل والإستيطان والإبعاد والتهديد، مؤكدا على مواقف سيد المقاومة السيد حسن نصرالله الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ،واضاف نحن من مدرسة الامام المغيب السيد موصى الصدر الذي قال بجبتي وعممتي ساحمي القضية الفلسطينية  متوجها بالتحية لحزب الشعب في ذكرى تأسيسه 
ـ والقى كلمة حزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب عضو اللجنة المركزية وسكرتير اقليم لبنان قال فيها نلتقي اليوم من امام صرح دولي و انساني لنتضامن مع اسرانا البواسل لنرفع الصوت عاليا ضد ما يتعرض له اسرانا في ظل المخاطر التي تتعرض لها القضية الوطنية لقد اصبح من الضروري و من منطلق الواجب الوطني ضرورة مواجهة التغول الاستيطاني من خلال التوجه الى مجلس الامن الدولي و الى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال الصهيوني على انتهاكاته و جرائمه التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا و هذه الجرائم تشكل الخنجر المسموم لذبح المشروع الوطني .. كما تطرق الى مسالة نقل السفارة الاميركية الى القدس و اعتبرها بمثابة الدعم الاميركي المطلق لاسرائيل و مشاريعها العدوانية ...
 و اضاف ايوب امام هذه التحديات و المخاطر لم يعد مقبولا الاستمرار بحالة الانقسام و من هنا نؤكد و ندعوا الى ضرورة توفر الارادة السياسية و تطبيق ما تم التوصل اليه من اتفاق في بيروت و روسيا كما دعا الى تنفيذ قرارات المجلس المركزي و تفعيل المقاومة الشعبية بكافة اشكالها و عدم العودة للمفاوضات الثنائية على قاعدة الاسس السابقة و التمسك بالية اعلى من خلال عقد المؤتمر الدولي للسلام و باشراف و رعاية الامم المتحدة و على قاعدة و تطبيق قرارات الشرعية الدولية .. و ختم قائلا في ذكرى تاسيس حزبنا حزب الشعب الفلسطيني نؤكد على اننا سنبقى اوفياء لدماء شهداء حزبنا و ثورتنا و احرار العالم ... سنستمر بالنضال في تحقيق اهداف شعبنا الوطنية و نتوجه بالتحية الى باسم خندقجي عضو اللجنة المركزية لحزبنا و ايضا الى ا احمد سعدات و مروان البرغوتي و كافة الاسرى و المعتقلين.
والقى كلمة حركة امل صدر داوود عضو قيادة اقليم جبل عامل ومسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية فقال نلتقي اليوم في مدينة صور مدينة سماحة السيد عبد الحسين شرف الدين وسماحة سيد المقاومة الامام المغيب السيد موسى الصدر ، ونحن نقف امام القضيتين اللبنانية والفلسطينية ، لنتضامن مع فلسطين ، مع اسراها الذين يدافعون الثمن لحريتهم وحرية فلسطين هذه القضية المقدسة لكافة شرفاء الامة ، مؤكدا وقوف حركة امل الى جانب فلسطين وشعبها رغم الوضع العربي المتردي ،والصمت عما يرتكبه الاحتلال بحق الارض والانسان الفلسطيني ومقدساته ، مهنئا حزب الشعب الفلسطيني بذكرى اعادة تأسيسه مشيدا بصمود الاسرى القادة احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية ومروان البرغوثي وباسم الخندقجي ووائل سمارة وسامر العيساوي واخوانهم الاسرى .
ودعا الى وحدة الصف الفلسطيني وخاصة بعد اجتماعات بيروت التي شكلت نقطة تحول هامة ، فكانت كلمة الرئيس نبيه بري في هذه الاجتماعات تأكيدا على حماية الوحدة الوطنية .
ولفت داوود الى ذكرى الاستشهادي البطل حسن قصير الذي شكل منارة بعمليته الاستشهادية قب مؤسسة جبل عامل ، وعلى اهمية انتفاضة السادس من شباط التي اسقطت اتفاق العار المسمى 17 ايار .
ـ والقى يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى كلمة قال فيها  نقف اليوم من امام صرح دولي و انساني تضامنا مع الاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني لنجدد تضامننا الكامل مع اسرى حزب الشعب الفلسطيني في ذكرى تاسيسه و نحيي شهدائه الذين سقطوا على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين .. و تساءل الى متى يستمر هذا الصمت المريب الذي يلف العالم تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني من ظلم النظام الصهيوني العنصري في فلسطين المحتلة و خاصة اسرى الاعتقال الاداري الذي يناهز عددهم 800 معتقل اداري .. و تطرق الى القرار الذي اصدره ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس و اعتبره بالقرار السافر و منحاز كليا لدولة الاحتلال ، و تساءل اين التحركات الشعبية العربية ، وندد بانتهاكات حقوق الانسان في فلسطين ... و طالب المنظمات الانسانية و الدولية او العربية ومجلس حقوق الانسان لمواجهة هذا العهر الصهيوني و الوقاحة المستبيحة لكل القيم و الاخلاق و الشرائع السماوية ووضع حد لها و محاسبة الاحتلال وقادته على كل الجرائم التي ترتكب كل يوم ....

وبعدها سلم المعلم والجمعة وايوب وداوود والحسين والسيد ابو وائل وكنعان ومراد مذكرة الى مندوب الصليب الاحمر الدولي الاستاذ رياض دبوق. 










مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :