<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة باليد الى الرئيس الفلسطيني..... من عاطف عبد العال تشرح معاناة اهالي نهر البارد...

مشاركة التدوينة :
رسالة باليد الى الرئيس الفلسطيني.....
من عاطف عبد العال
تشرح معاناة اهالي نهر البارد...
👇🏻👇🏻👇🏻
بسم الله الرحمن الرحيم
                     
السيد الرئيس ابو مازن حفظكم الله...

في مؤتمرنا السابع
لحركتنا الرائدة
حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح "

الإخوه المناضلين فردآ فردآ وإسمآ إسمآ مع حفظ الألقالب .. في ارض الأديان ارض الأنبياء والرسل ..ارض الاجداد والآباء ..في ارض فلسطين الحبيبة الطاهرة ارض البرتقال الحزين ، التي نعشق ونحب من اجلها وندفع الغالي والنفيس في سبيلها ..وبعد ..

سيادة الرئيس .. الاخوة والأهل الأحباء :
 جئناكم من وطن المنفى والشتات وطن الغربة والدموع والآلام الى وطن الحلم ..ووطن الجذور والأصول ..وطن التضحيات ..الى فلسطين الحبيبة الغاليه التي وطأت اقدامنا ثراها اليوم ولاول مرة منذ النكبة الكبرى وأصبحت من حلم إلى حقيقه و الى واقع ..وها نحن اليوم نلتقيكم في فلسطيننا الغاليه ونرى ان النصر قد اصبح قاب قوسين او ادنى بفعل تضحيات شعبنا البطل منذ الغزوة الصهيونيه والآلاف المؤلفة لقوافل الشهداء والمسيرة لا زالت مستمره حتى نظفر بالإنتصار  المبين ويتحقق حلم العوده والحريه والإستقلال الذي نراه قريبآ قريبآ ان شاء الله .

الأخ الرئيس القائد ابو مازن رعاكم الله وسدد خطاكم.....
الإخوه  المناضلين الأعزاء
نتشرف اليكم وبينكم وبوجودكم وقد جئناكم من لبنان من مخيمات الشتات الفلسطيني ..مخيمات البؤس والحرمان لنؤكد من خلال هذا العرس وهذا المؤتمر الذي نأمل ان يخرج بقررارات ونتائج ايجابيه وتوصيات لصالح شعبنا وقضيتنا لنؤكد بأن مصيرنا واحد وهمنا واحد وشعاراتنا واحده ..

سيادة الرئيس ..ايها الإخوة المناضلين وبعد :
وكما تعلمون وتعرفون فقد جئناكم ونحمل معنا معاناة اهلكم وشعبكم في مخيم نهر البارد في شمالي لبنان حيث يعانون ومنذ حوالي العشرة سنوات منذ نكبة نهر البارد في العام 2007 حيت دمر المخيم تدميرآ كاملآ وسقط عشرات الشهداء المدنيين وحتى اليوم لم يعمر منه سوى الثلث ولا زال مئات الأسر يعيشون في بركسات آدميه تفتقر الى الحد الأدنى من العيش الكريم ولا زالت بعض العائلات تعجز عن دفع بدلات الإيجار بسبب الظروف الاقتصادية الصعبه ومهددون بين الفينة والأخرى بالتسكع بالشوارع لعدم تمكنهم وعجزهم عن دفع بدلات الإيجار بفعل القرارات الظالمه التي اتخذتها وكالة الغوث بالغائها برنامج الطوارئ الذي اقرته الدول المانحه في مؤتمر فيينا حيث يعاني اهالي مخيم نهر البارد في الصحه والطبابه والغذاء وبدلات الإيجار وبدلات الأثاث والإستشفاء والتعويض عن المخيم الجديد وغيره من الحقوق التي شرعت بفعل تضحيات اهالي مخيم نهر البارد ..هذا المخيم الصابر والصامد الذي كان له الفضل في الطلقة الاولى وولادة الثورة الفلسطينيه في لبنان حيث انطلقت من عذابات ودموع نسوة واطفال وشباب وامهات ورجال وشيوخ مخيم نهر البارد لتبقى الراية عالية خفاقه ولتبقى المسيرة مستمره ..

من هنا سيادة الرئيس جئناكم الى هنا الى جانب هذا العرس لمؤتمر حركتنا الرائدة جئنا لننقل الصوت  من اهلكم وناسكم الطيبين من اهالي مخيم نهر البارد اللذين يأملون ويراهنون على نجاح مؤتمرنا ويثقون بسيادتكم  بان تصل هذه الرساله وهذه الصرخه الى سيادتكم وكلنا امل وثقة بانكم ما بخلتم يومآ على مطالب شعبنا واحلامه وما ينشده من حريه وكرامه وحقوق..

نطالبكم التحرك الفوري للضغط على الانروا والحكومة اللبنانيه الشريكتين في اعمار مخيم نهر البارد وكذلك الدول المانحه للدعم المطلوب منها لإعمار ما تبقى من المخيم حسب قرارات فيينا الأخيره ..نطالبكم للضغط على الانروا بالعودة لبرنامج الطوارئ الذي يشمل الإعمار والغذاء والطبابه والإستشفاء 100 % والتعويض عن المخيم الجديد
والتي وعدت بها الحكومة اللبنانية عام 2008 آن ذاك...
طالبين من الحكومة اللبنانية تكملة حقوق المخيم الجديد...
 وبدلات الاثاث وغيرها وغيرها .  ولا ننسى المطلب الشعبي والمحق لاهالي مخيم نهر البارد مستشفى رسمي يلبي كل حاجات المخيم دون الخروج منه..

سيادة الرئيس
الإخوه  المناضلين :

كلنا ثقة اكيده بان هذا المؤتمر الموقر سوف يخرج بقرارات وتوصيات تعود بالنفع لشعبنا وقضيتنا في الوحده ورص الصفوف وفي المصالحات واستعادة الوحده تحت راية منظمة التحرير،الفلسطينيه الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا لتعود لمكانتها واصالتها وخطها وعافيتها حيث ينخرط تحت رايتها في النضال كل الشرفاء وكل المخلصين في ساحتنا الفلسطينيه من شخصيات واحزاب و فصائل ومؤسسات وغيرها ونختم معكم كلمتنا بالاية الكريمه ..
                             بسم الله الرحمن الرحيم
 { وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا } صدق الله العظيم...

 ثقتنا بك سيدي الرئيس لأنك تحمل الهم  الفلسطيني ولَك إنجازات على الساحه الفلسطينيه في لبنان ونقول لك انت الأمين المؤتمن ٠٠ونضع امام سيادتكم الاولويه لنهر البارد.....
وفقنا الله جميعآ لما فيه مصلحة شعبنا وقضيتنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو لجنه اقليم لبنان - مسؤول حركه فتح بملف أعاده اعمار مخيم نهر البارد....

اخوكم عاطف عبد العال
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :