<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

ممثلة الامين العام للامم المتحده في عين الحلوة

مشاركة التدوينة :


قامت ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ اليوم بزيارة استطلاع ميدانية إلى المخيم تتخللها لقاءات واجتماعات مع «الأطر السياسية والتمثيلية» للفصائل الفلسطينية، ولقاءات مماثلة مع «اللجان الشعبية» و«لجان القواطع والأحياء».. واتحاد المرأة الفلسطينيه...كانت كاغ وصلت إلى مخيم عين الحلوه صباح اليوم حيث اعد لها استقبال رسمي تقدمه امين سر فصائل م ت ف وحركة فتح في لبنان الحاج فتحي ابو العردات وقائد قوات الأمن الوطني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وقائد القوة الأمنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح..وامين سر منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقادة وممثلي فصائل م ت ف والقوى الاسلاميه وقوى التحالف وأنصار الله .. ووقفت ثلة من قوات الأمن الوطني والأمنية المشتركه ماديه التحية للسيدة كاغ والوفد المرافق لها والذي ضم السيد ماتياس شمالي ومدير منطقة صيدا في الانروا السيد أبراهيم الخطيب ومدير خدمات الانروا في عين الحلوه بالوكالة السيد حسن ايوب ..التي استعرضت الثلة العسكرية التي كانت في استقبالها والسيد ابو العردات.
.بعدها انتقلت إلى مدرسة الفلوجة حيث عقدت لقاءات مع القيادة السياسيه في لبنان لكافة الفصائل الوطنية والاسلامية برئاسة فتحي ابو العردات الذي قدم لها واخوتك شرحا مفصلا للأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها أبناء شعبنا في مخيمات لبنان على ضوء تخفيض وإلغاء العديد من خدمات الانروا وخصوصا على الصعيد الصحي والتربوي والاجتماعي. ورحب ابو العردات بهذه الزياره التي تعتبر تاريخيه من قبل شخصيه رفيعة في الامم المتحده والتي تؤكد أن مخيمات هي واحة أمن وسلام واكد ابو العردات اننا لن نالوا جهدا في حفظ واستتباب الأمن في المخيمات والجوار. مطالبا السيدة سيغريد العمل معنا من أجل تقديم المزيد من الدعم الذي يرتقي بوضع مخيماتنا ويوفر الحياة الكريمه لها ويمنع استغلال البعض لهذه البؤس لتنفيذ أجندات تضر بشعبها وجواره..
.بدورها السيدة سيغريد عبرت عن شكرها لهذا الاستقبال الحيوي...وأكدت أنها من خلال ما تمثل ستنقل الواقع والمعاناة في المخيمات كما رأته وسمعته منكم ومن العديد من الشخصيات. السياسية والروحية والاجتماعية.
بعدها عقدت والوفد المرافق لقاءات مع اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا ولجان الاحياء والقواطع في مخيم عين الحلوه برئاسة امين سر اللجان الشعبية الفلسطينيه في لبنان ابو اياد الشعلان. والدكتور عبد ابو صلاح امين سرها في صيدا. الذين قدموا لها شرحا وافيا على صعيد الحياة الصعبة في كل مخيمات وتجمعات شعبنا الفلسطيني في لبنان وخصوصا بعد تقليصات خدمات الانروا الأخيرة.
وختمت كاغ جولتها بعقد لقاء مع الأخوات في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان برئاسة الاخت كنانه رحمه والاخوات عضوات مكتبها التنفيذي. ..حيث قدمت كنانه شرحا مفصلا لها عن أوضاع الأسرة والمرأه في مخيمات لبنان وما يعانيه من بطالة أزواجهن وأبنائها وما تعكس تقليصات الانروا من مزيد من الحرمان والبؤس ...بعدها غادرت السيده سيغريد بمثل ما استقبلت من حفاوة. وتؤكد زيارة ممثلة الامين العام للامم المتحده . ان المخيمات أمنه ولا تقل آمنا عن أي منطقة أخرى في لبنان وخصوصا بعد القرارات الشجاعة والتي أدت إلى تسليم العديد من المطلوبين أنفسهم بإشراف قوات الأمن الوطني والقوة الأمنية المشتركة والعديد من البيانات لفصائل م ت ف وقوى التحالف وعصبة الانصار والعديد من مؤسسات االمجتمع المدني..والتي أثارت ارتياحا فلسطينيا لبنانيا. وصلت اجوائه إلى أروقة الأمين للأمم المتحده بأن كي مون

مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :