<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

القومي نفذ وقفة تضامنية مع القدس على أتوستراد أميون: الأمم التي تربح في الحروب هي من تقرر مصيرها وأسماء عواصمها

مشاركة التدوينة :
- أقامت منفذية الكورة في "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، وقفة تضامنية مع القدس على اوتوستراد الدكتور عبدالله سعادة في اميون، عند الاشارة، شارك فيها ممثل الوزير السابق فايز غصن المحامي رامي لطوف، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" محمد صالح ومسؤول الحزب في الشمال بسام سلامة، مسؤول حركة "أمل" في الشمال الشيخ احمد رضا، منسق أقضية الشمال في "التيار الوطني الحر" المحامي جورج عطالله، ممثل تيار "المردة" في الكورة بربر معراوي، قيادات من الحزب "القومي": عضو المجلس الأعلى المحامي جورج ديب وعميد الخارجية حسان صقر ومنفذ عام البترون خالد عبدالله ومنفذ عام الكورة الدكتور جورج البرجي وأمناء في الحزب، ممثلون عن "الجماعة الاسلامية" وعن "الحزب الشيوعي اللبناني"، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء جمعيات ونواد وفاعليات وحشد من الاهالي.

استهل النشاط بكلمة ترحيب وتعريف من ربى سعادة تحدثت فيها عن فلسطين والقدس. ثم ألقى الشيخ احمد رضا كلمة حركة "أمل" وشدد فيها على الوحدة بين المسيحيين والمسلمين في الدفاع عن المقدسات الدينية في فلسطين، مركزا على أهمية مقاومة الاحتلال. وجدد الوعد بتحرير فلسطين.

كذلك تحدث الأب سمعان حيدر فدعا إلى التآخي والتضامن بين المسلمين والمسيحيين لمواجهة الاحتلال الصهيوني في فلسطين، مشددا على قدسية مدينة القدس ورمزيتها في الذاكرة المسيحية- الاسلامية. وقال: "فلسطين أهلها وواليهود مغتصبون ومحتلون لها".

ووجه ناظر الاذاعة في منفذية الكورة في "القومي" الدكتور هنيبعل كرم تحية ل"صمود شعبنا المنتصر بارادته ورفضه للاحتلال الاسرائيلي"، وتحية ل"ارادة شعبنا التي لم تنكسر لا في العراق ولا في الشام ولا في لبنان ولا في فلسطين".

وقال كرم إن "القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية للقدس، واعلان هذه المدينة الرمز عاصمة للكيان المغتصب، جاء في وقت نعلن فيه الانتصار على داعش والارهاب الأميركي- الصهيوني الذي عاث الخراب في بلادنا منذ عقود".

أضاف: "الادارة الأميركية فشلت، ومعها بعض الدول العربية، في هد عزيمة امتنا ودك أسس بنائها النفسي والروحي والمادي. وفشل الارهاب في العراق والشام ولبنان، وسيفشل اليوم في فلسطين التي تنتفض من جديد".

وتوجه إلى أصحاب القرار الأميركي بالقول إن "الأمم التي تربح في الحروب هي التي تقرر مصيرها وأسماء عواصمها. ونحن امة خرجت من الحرب التي فرضتموها علينا مرفوعة الرأس منتصرة على الارهاب". 
مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :