<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

المعارضة الإسرائيلية تقترح إنشاء دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة

مشاركة التدوينة :
اقترح رئيس حزب العمل وزعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، إنشاء دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن «إسرائيل» تنزلق نحو الفاشية.
وحذر هرتسوغ، في تصريحات له أمس السبت، من مصير الديمقراطية في الكيان الإسرائيلي، نظرًا للسياسات الفاشية التي تتبعها حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة.
 وقال زعيم المعارضة، إن النظام الديمقراطي في «إسرائيل» على المحك ويواجه التحديدات، مؤكدًا أن جميع الشرائح من كتاب، وفنانون، وصحافيون، ورجال قانون، وقضاة مهددون وملاحقون بظل الانحدار الذي يعصف بالكيان.
 وأضاف: «الحكومة الحالية تهدد الفنانين وقضاة المحكمة العليا، وتهدد الصحفيين وتطردهم، حتى الأكاديميون والأساتذة بالجامعات يتعرضون حاليًا للتهديد ويخشون فتح أفواههم».
 واعتبر هرتسوغ أن البديل لذلك هو مواجهة الفاشية من خلال تشكيل جسم سياسي شامل يكون كبير ومعتدل.
 وعن الجهود الأمريكية الأخيرة لإحياء المفاوضات، قال هرتسوغ: «هناك مخاوف حقيقية من فشل الجهود الأمريكية، وهذا يزيد فرص دخولنا في صراع إقليمي»، مؤكدًا أنه اقترح مرحلة انتقالية يتم فيها إنشاء دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، تضم أجزاء من الأراضي المصنفة (ج) في الضفة الغربية، بالإضافة إلى قطاع غزة، بحيث تكون تحت مسؤولية السلطة الفلسطينية، دون معالجة القضايا الجوهرية – في إشارة إلى القدس والحدود واللاجئين والمستوطنات.
 وأوضح أن المرحلة الانتقالية التي يقترحها تستغرق 5 إلى 10 سنوات، يتم فيها العمل على تعزيز النمو الاقتصادي، ومكافحة التحريض على الإرهاب، مبينًا أن هذه الخطة ستوجد واقعًا قريبًا من الدولة يوفر الأمل للجيل الشاب من الشعبين، على حد قوله.
مشاركة التدوينة :

أخبار الاحتلال

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :