<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الديمقراطية تلتقي النائب عبد الرحيم مراد وتعرض معه الاوضاع الفلسطينية:

مشاركة التدوينة :

ندعولاستحضار وتعزيز نقاط القوة الفلسطينية والصمود في مواجهة الضغوط الامريكية الاسرائيلية
التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، محمد خليل وعلي محمود مع رئيس حزب الاتحاد النائب الاستاذ عبد الرحيم مراد وتم عرض التطورات الفلسطينية العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.
وفد الجبهة استعرض تداعيات العدوان الامريكي الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية معتبرا بأن هذا العدوان لا يستهدف الحقوق الفلسطينية فقط بل كل العرب وان العنجهية وسياسة التطرف التي تمارسها الادارة الامريكية لتحقيق المطامع الصهيونية والتصفية القضية الفلسطينية لن يكون مصيرها سوى الفشل ولن تنجح في ثني شعبنا وقواه الحية عن الاستمرار في مسيرة النضال الوطني متعدد الاشكال من اجل طرد الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية مستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 حزيران 67.
ودعا الوفد قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الى الصمود الى مواجهة الضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية وبعض الدول الغربية والعربية الذين يمارسون جميعا سياسة الابتزاز المالي سواء عبر استهداف وكالة الغوث او عبر المساعدات التي تقدم للسلطة الفلسطينية، مؤكدة على ان الخروج من دوامة هذا الضغط يتطلب سياسة هجومية تستحضر نقاط القوة الفلسطينية خاصة الوحدة الوطنية وهو ما يتطلب المبادرة فورا الى ازالة كل العراقيل امام اتمام المصالحة الفلسطينية بما يساهم في توحيد الموقف الفلسطيني وتوحيد التحركات الشعبية سواء على مستوى مسيرات العودة او على مستوى التحركات في الضفة الغربية في مواجهة صفقة القرن وتداعياتها..
ودعا وفد الجبهة الديمقراطية الى وضع قرارات المجلس الوطني والمجلسين المركزيين موضع التنفيذ خاصة ما يتعلق منها بسحب الاعتراف باسرائيل وفك الارتباط باتفاق اوسلو ووقف التنسيق الامني والغاء اتفاق باريس الاقتصادي وتعزيز النضال على المستوى الدبلوماسي الدولي من اجل عزل اسرائيل كتمهيد لتقديم مجرميها الى المحاكمة الدولية ومواصلة عملية الانتساب الى المنظمات الدولية وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في اوساط الرأي العام الدولي ولدى القوى الدولية الفاعلة.
كما عرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان مهنئا النائب مراد على نجاحه بالانتخابات ومتمنيا ن تشكل العملية الديمقراطية مقدمة لاستعادة لبنان عافيته ليعود كما كان منارة حرية داعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا على ضرورة اعادة الاعتبار لحق العودة وللحقوق الانسانية وايراد فقرة خاصة في البيان الوزاري تؤكد على التزام لبنان بهذه القضايا بما يعزز العلاقات الفلسطينية اللبنانية ويدعم نضال شعبنا ضد المشروع الامريكي الاسرائيلي الذي يستهدف حق العودة.. مشيرا الى الازمة المالية الكبيرة التي تعيشها وكالة الغوث بفعل الاجراءات الامريكية والتي يمكن تجاوز تداعياتها بسياسة فلسطينية وعربية ودولية صحيحة وتعاون فلسطيني مع الدول المضيفة المعنية برفع صوتها ضد الاجراءات الامريكية.
وفي ختام اللقاء سلم الوفد النائب مراد نص مذكرة باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حول الحقوق الانسانية والعلاقات الفلسطينية اللبنانية وسبل تطويرها وتعزيزها..
بيروت في 3  تموز 2018

مشاركة التدوينة :

لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :