<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

إعضاء اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،يزورون مخيم البداوي ويلتقون قيادة الشمال للمنظمة

مشاركة التدوينة :


زار أعضاء اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا،لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية،مخيم البداوي والتقوا قيادة الشمال السياسية والعسكرية والأمنية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،وقد ترأس اللواء صبحي ابو عرب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان،وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا،الذي ضم صلاح اليوسف -عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية،ابو النايف-عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية،غسان ايوب -عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسيطيني،كما شارك في الزيارة العميد ابو وليد العشي،وعن قيادة فصائل المنظمة في الشمال حضر:أمين سر فصائل المنظمة وحركة فتح "ابو جهاد فياض"،جلال مرزوق مسؤول حزب الشعب،عاطف خليل- الجبهة الديمقراطية،ابو ماهر غنومي- الجبهة الشعبية،ابو عدنان بدر- جبهة التحرير العربية،انور لوباني – الجبهة العربية الفلسطينية،ابو خالد غنيم مسؤول العلاقات السياسية في حركة فتح،ابو عماد الوني- قائد قوات الأمن الوطني في الشمال،ابو وائل قشقوش- حزب فدا،ابو عامر حسام – جبهة التحرير الفلسطينية،طه مغامس –مسؤول الإرتباط،علي منصور منفذ القوة الأمنية،حيث عقد اللقاء اليوم الأحد 12/2/2017في مقر حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح".
أكد اللواء صبحي ابو عرب خلال اللقاء،على أهمية الحفاظ على المخيمات الفلسطينية،باعتبارها عنوان لحق العودة،والحفاظ عليها يبدأ أولاً بالتصدي للعابثين بأمنها،أو الإضرار بالعلاقة الطيبة التي تربطها مع الجوار اللبناني الشقيق،خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية وفي القلب منها قضية اللاجئين الفلسطينين،وحق العودة،من قبل العدو الصهيوني وحلفائه.
ودعا اللواء ابو عرب جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى الارتقاء وجعل المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني متقدمة على كل المصالح الفئوية والفصائلية،وعدم الإصطياد في الماء العكر هنا وهناك، للتهرب من المسؤوليات التي يطالبنا بها شعبنا.
وشدد ابو عرب بأن حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية متمسكتان بالعمل الوطني المشترك،على قاعدة الإحترام المتبادل،واحترام القرارات التي تتخذ في مواجهة أي قضية او حدث أمني يحصل داخل المخيمات،والإبتعاد عن إزدواجية المواقف وازدواجية المعايير في في معالجات القضايا الأمنية.
بدورها قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال،عبرت عن إرتياحها لزيارة وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا،وأكدت على أن هناك إشكالية وفلتان أمني محدود في مخيم البداوي،يقوم به أفراد خارجين عن النسيج الفصائلي والحزبي الفلسطيني،ويحتمي بعضهم خلف عائلاتهم وعشائرهم،مستفيدون من غياب الجدية لدى الفصائل والقوى الفلسطينية للمعالجة،وترهل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة الموجودة في المخيم.
كما اجمعت قيادة فصائل المنظمة في الشمال السياسية و العسكرية والأمنية،على أنه لازال بالإمكان معالجة هذه الخلل الأمني وغيره من التجاوزات والتعديات على الصالح العام في المخيم،في حال توفرت أهم العناصر المتمثلة بالتالي:-
1. وحدة الموقف والإرادة  بين جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية،والابتعاد عن المناكفات التي لا تخدم الصالح العام لأهلنا في المخيم.
2. رفع الغطاء الحزبي والسياسي من قبل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية عن كل من يعبث بأمن وراحة أهلنا في المخيم.
3. توفير الدعم المادي والمعنوي للقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة،بما يضمن تفعيلها وتعزيزها لتأخذ دورها في حفظ أمن المخيم والجوار اللبناني الشقيق.
4. معالجة ملف المطلوبين الفلسطينيين في الشمال،لدى القضاء العسكري اللبناني،بسبب مخالفات بسيطة.
وفي ختام اللقاء أشار اللواء صبحي ابو عرب إلى  أن قيادة الأمن الوطني الفلسطيني وحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،ستعيد ترشيد الإمكانيات المادية التي تقدمها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" من اجل حفظ أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان،بما يخدم تحقيق هذا الهدف والمهمة،وبناء عليه سيتم النظر في مختلف الإحتياجات التي يتطلبها حفظ  أمن واستقرار مخيم البداوي والمخيمات الفلسطينية الأخرى.

]دائرة العلاقات العامة والاعلام /الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان.
12/2/2017

مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :