<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

إعتصام في مخيم البداوي للمطالبة بالحقوق الانسانية للفلسطينيين

مشاركة التدوينة :
طرابلس - نظمت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في الشمال إعتصاما جماهيريا أمام محطة سرحان في مخيم البداوي، للمطالبة بإدراج الحقوق الإنسانية للفلسطينيين في لبنان في البيان الوزاري، وذلك بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس النواب لاعطاء الثقة للحكومة، شارك فيه ممثلون عن الفصائل واللجان الشعبية في مخيمي البداوي ونهر البارد، وعن النازحين من المخيمات الفلسطينية في سوريا.

بدر
وتحدث عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية أركان بدر، فأشار إلى أنه "كنا ننتظر خطوات لبنانية رسمية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بهدف ملاقاة الجهود الفلسطينية المبذولة القائمة على الحياد والنأي بالنفس عن التجاذبات اللبنانية والصراعات الإقليمية، وعلى التعاون والتنسيق اللامحدود مع الجهات اللبنانية المعنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات، في إطار أمن وسيادة واستقرار لبنان الشقيق. في هذا الوقت فوجئنا بإغفال البيان الوزاري ملف الحقوق الإنسانية والإجتماعية للشعب الفلسطيني".

ودعا بدر المجلس النيابي اللبناني إلى "إصدار تشريعات قانونية تضمن للشعب الفلسطيني الحق الثابت بالعمل للمهنيين، وترجمة ما أقره المجلس عام 2010، بما يخص الأجراء وقانون العمل والضمان الإجتماعي، وإعادة النظر بقانون منع التملك للفلسطينيين، بما يضمن تملك مأوى إلى حين العودة لأرض الوطن".

ابو حرب
ثم تحدث مسؤول الإعلام في حركة فتح في الشمال مصطفى أبو حرب، فطالب أن "يلحظ البيان الوزاري التعهد بالإستمرار في إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وهذا ليس منة من أحد لشعبنا المقهور في لبنان، بل على الحكومة أن تفي بالتعهدات التي أطلقتها يوم دمر مخيم نهر البارد، من أن الخروج مؤقت والعودة حتمية والإعمار مؤكد".

وأكد "رفض الفلسطينيين في لبنان التوطين فيه، وتمسكهم بحق العودة إلى أرضهم"، لافتا إلى أنه "مرت عشر سنوات ومخيم نهر البارد يعاني، وأهله نازحون عنه"، مطالبا أن "يتضمن البيان الوزراي إقرار الحقوق المدنية للفلسطينيين وأبرزها حقي العمل والتملك".

صافية
وألقى القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني جميل صافية كلمة دعا فيها إلى "دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل تأمين حق العودة للفلسطينيين، وهو ما يتطلب إقرار الحقوق الإنسانية لهم، والتعاطي معهم باعتبارهم مناضلين على طريق العودة إلى أرضهم".

عودة
ثم ألقى عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة أبو عدنان عودة كلمة، أكد فيها "أنه كنا وما نزال مع سيادة لبنان ومع تطبيق القانون ونريد أن ينصفنا القانون اللبناني، عبر إقرار حقوقنا الإنسانية والإجتماعية".
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :