<عام يذهب وآخر يأتي وكل شيء فيك يزداد سوءاً يا وطني.

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

ندوة عن مشاركة المرأة الفلسطينية وتجربتها السياسية في صور

مشاركة التدوينة :
نظمت "النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" - فرع صور، وفي اطار فعاليات احياء الذكرى ال48 لانطلاقة "الجبهة الديموقراطية
افتتحت الندوة، عضو قيادة ندى هبة هجاج، حيث عرضت "برنامج النسائية الديموقراطية بمحوريه الوطني والنسوي".
بدورها، تحدثت مسؤولة مكتب قطاع المرأة في الجبهة الديموقراطية خلدات حسين، عن "دور المرأة وانجازاتها والى تجربة المشاركة السياسية لها في الجبهة الديموقراطية والى الحيز الهام المعطى لها الذي عزز من حضورها وصولا الى تعزيز تمثيلها في اللجنة المركزية والمكتب السياسي".
وتناولت "الدور النضالي الهام الذي تطلع به ندى والبرنامج الوطني والنسوي الذي أقره مؤتمرها الثاني عشر الذي تعتبره محطة انطلاق نحو الاسهام في بناء حركة نسائية ديموقراطية فلسطينية".
وختمت الندوة، بتوصيات من قبل المشاركات، تركزت "حول ضرورة قيام الجمعيات العاملة في قطاع المرأة، دراسة حول معرفة النساء الشاملة عن الحقوق والواجبات، وعدم تحجيمها او تهميشها في اللجان الشعبية، والقيام بورشات توعوية للنساء والرجال حول موضوع الديموقراطية وحقوق المرأة، وتفعيل دورها واقرار "كوتا" لتمثيل المرأة في اللجان الشعبية وقيادات الاتحادات وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وقيادات الاحزاب والفصائل الفلسطينية بنسبة 30%".
لتحرير فلسطين"، ندوة بعنوان "المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية - تجربة المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص في صور. 
مشاركة التدوينة :

مخيمات لبنان

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :